جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / «كوفيد-19» يتفشى مجددا في صفوف حملة ترامب

«كوفيد-19» يتفشى مجددا في صفوف حملة ترامب

تلقّت، اليوم الأحد، حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية، نكسة جديدة بعد تفشي كوفيد-19 مجددا في صفوفها، وتسجيل البلاد لليوم الثاني على التوالي أعلى حصيلة يومية للإصابات بكوفيد-19 وإقرار مدير مكتب الرئاسة بأن الولايات المتحدة «لن تسيطر على الجائحة».

وقبل تسعة أيام من موعد الاستحقاق الرئاسي سجّلت الولايات المتحدة السبت، لليوم الثاني على التوالي، أعلى حصيلة يومية للإصابات بكوفيد-19 بلغت نحو 89 ألفا، في حين ناهزت حصيلة الوفيات 225 ألفا.

 

وقال مارك ميدوز مدير مكتب ترامب، «لن نسيطر على الجائحة»، مضيفا «سنسيطر على واقع تلقي اللقاحات، والعلاجات وغيرها من ميادين الاحتواء».

وفي نهاية الأسبوع أظهرت الفحوص إصابة مارك شورت، مدير مكتب نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، وعدد من المساعدين بكوفيد-19، لتتّسع بذلك قائمة موظفي الإدارة المصابين بالوباء.

وصرّح تيم مارتو المتحدّث باسم حملة ترامب، لشبكة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية أن «نائب الرئيس مستمر بجدول سفره».

وتابع المتحدّث «إنه يتعامل مع هذا الأمر بجدية كبيرة… أفراد مكتبه في الحجر، وهو يتّبع الإرشادات السديدة التي توصي بها الخلية الطبية في البيت الأبيض».

وسعت حملة ترامب لتخطي الوقع السلبي لتفشي كوفيد-19 مجددا في صفوف فريقها، عبر هجوم مركّز على طاقة خصمه الديموقراطي جو بايدن متّهمة إياه بـ«47 عاما من الفشل» السياسي.

وانتقد مارتو المرشّح الديموقراطي وجدول حملته غير الزاخر بالتجمعات معتبرا أن بايدن لمس مدى خطورة الوضع وقرر أن يستريح لخمسة أيام من أصل ستة قبل المناظرة الأخيرة التي اجريت الخميس.

وعكست تصريحات مارتو تناقض وتيرة الحملتين، إذ اتّبع ترامب في الأيام الأخيرة نسقا متسارعا للتجمّعات الانتخابية بما في ذلك تجمّعان سيشارك فيهما الأحد في نيوهامشر وماين، أما بايدن فقد التزم نسقا أكثر حذرا وكان مقلّا في تجمّعاته التي لم تكن حاشدة وراعت شروط التباعد الاجتماعي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*