جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / صباح الخالد يؤدي اليمين الدستورية أمام سمو الأمير رئيسا لمجلس الوزراء

صباح الخالد يؤدي اليمين الدستورية أمام سمو الأمير رئيسا لمجلس الوزراء

 استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في دار سلوى مساء اليوم الثلاثاء، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، استقبل سموه سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء لأداء اليمين الدستورية أمام سموه، وذلك بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.
وفيما يلي نص الاستقبال: «سمو رئيس مجلس الوزراء: بسم الله الرحمن الرحيم اقسم بالله العظيم أن اكون مخلصا للوطن وللامير وان احترم الدستور وقوانين الدولة واذود عن حريات الشعب ومصالحة وامواله وأؤدي اعمالي بالامانة والصدق.
حضرة صاحب السمو: بارك الله فيك يا بوخالد.
حضرة صاحب السمو: يعني انت حملناك المسؤولية.. مسؤولية كبيرة والله يساعدك عليها ويساعدك ان شاء الله انت ثوبك نظيف فحارب الفساد وحارب المفسدين ولا تخلي أحد يقول شيء غير صالح وربنا ان شاء الله يوفقك لصالح البلد ولصالح البلاد والعباد.
سمو رئيس مجلس الوزراء: سيدي صاحب السمو في البداية أشكر سموك على هذه الثقة الغالية وأسأل الله العلي القدير أن يعيني على تحملها وأعاهد سموك على القيام بكل ما استطيع لإستمرار المسيرة المباركة في عهد سموك أسأل الله العلي القدير أن يديم الأمن والأمان على كويتنا والنعمة والازدهار في عهد سموكم الميمون.
حضرة صاحب السمو: آمين.. آمين يا رب».
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد رسالة تهنئة الى سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمناسبة صدور الامر الاميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
وجاء في رسالة سمو ولي العهد «ولا شك أن اختيار سموكم لهذا الدور الكبير ينم عما تحظون به لدى صاحب السمو من مكانة عالية وثقة كبيرة لقاء مسيرتكم العملية الحافلة بالإنجازات والعطاءات في خدمة وطننا الغالي الكويت سائلين الله تبارك وتعالى أن يعينكم ويكلل بالنجاح جهودكم في سبيل النهوض بأعباء الأمانة الكبيرة التي أسندت إلى سموكم».
وصدر أمر أميري بتكليف الشيخ صباح الخالد بتشكيل الحكومة الجديدة وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم على سمو الأمير لإصدار مرسوم تعيينهم.
وذكر الأمر الأميري إنه «بعد الاطلاع على الدستور وعلى أمرنا الصادر بتاريخ 17 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 14 من نوفمبر 2019م بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء
وعلى أمرنا الصادر بتاريخ 21 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 18 من نوفمبر 2019م بتعيين سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء.
وعلى كتاب الاعتذار المرفوع من سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح عن قبول التعيين في منصب رئيس مجلس الوزراء وبعد المشاورات التقليدية.
أمرنا بالآتي:
مادة أولى:
يلغى أمرنا الصادر بتاريخ 21 ربيع الأول 1441هـ الموافق 18 من نوفمبر 2019م المشار إليه أعلاه.
مادة ثانية:
يعين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم.
مادة ثالثة:
على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا وإبلاغه الى مجلس الأمة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية».
كما صدر أمر أميري بمخاطبة رئيس الوزراء بسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*