الرئيسية / محليات / د.البريوج:” على مدير المعهد المهني الإلتزام باللوائح و القوانين”‬

د.البريوج:” على مدير المعهد المهني الإلتزام باللوائح و القوانين”‬

صرّح رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب د.محمد البريوج أن منهج الرابطة دائماً يتسم للإلتزام بالحياد،التروي والتهدئه. ودائماً ماتكون سباقة لحل المشكلات قبل أن تتفاقم وعلى ضوء هذا تم الإجتماع مع مدير المعهد المهني لحل بعض المشكلات العالقة بين رئيس أحد الاقسام العلمية، وتم إعطاء مدير المعهد مهلة لحل بعض المشكلات العالقة ولكن للأسف الشديد يبدوا أن مدير المعهد مازال متمسك برأيه الغير قانوني!
ونحن كرابطة نرفض ذلك رفضاً قاطعاً، حيث لانقبل التدخل في اختصاصات رئيس القسم وهذا يُعد مخالفة صريحة لإختصاصات رئيس القسم ، ولقد تدخل مدير المعهد بتغيير الجداول التدريبية للمدربين من غير موافقة رئيس القسم وهذا يُعد مخالفة صريحه لإختصاصات رئيس القسم وتم التنبيه على مدير المعهد بعدم قانونية هذة المسألة .
ومن المشاكل الأخرى التي قام بها مدير المعهد وضع آلة تسجيل أثناء الإجتماعات الرسمية مع رؤساء الأقسام وعدم وجود مقرر للجنة وبالسؤال على عدم وجود المقرر تحجج بعدم وجود سكرتارية بالمعهد مع العلم أنه تم عقد خمسة عشر اجتماع بالمعهدومن غير المعقول عدم استطاعة مدير المعهد توفير مقرر كل هذة المدة التي لاتقل عن سنة وإن هذا يُعد مخالفة صريحه ، وعند طلب رؤساء الاقسام تزويدهم بالتسجيل يرفض تزويدهم به بدون ذكر السبب ، ولانعلم لماذا لم يستطع المدير توفير مقرر كل المدة للإجتماع.

ومن جانب آخر هناك مسألة في غاية الخطورة ويجب علينا أن التريث بالوقت الحالي حتى يتسنى التأكد من دقة هذه المعلومات وهي توزيع الساعات التدريبية مابين (الساعات العملية-الساعات النظرية) حيث أن البرامج التدريبية تم التوافق عليها بين ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب على أسس و معايير بناءًا عليها يتم رصد الدرجة الوظيفية للطالب بعد تخرجه للتوظيف عليها.
وإن صحّ بأنه تم التلاعب بها سوف تكون مشكلة كبيرة ستقع فيها الهيئة و السبب التعديل على الساعات التدريبية للبرامج من قبل مدير المعهد دون الرجوع للإدارة الهيئة ممثلة بلجنة التدريب وهذه التصرفات التي تُعتبر فردية قد تسبب للمعهد والقطاع الكثير من المشاكل في المستقبل.

وشدد د. البريوج بأنه حال استمرار مدير المعهد على اصراره وتعنته بأنه سوف يتم التصعيد ونحن لا نريد ان تتفاقم الأمور بشكل أكبر من ذلك وحتى لا يتم التعطيل الساعات الزائدة للمعهدفي حال عدم توقيع رئيس القسم عليها و السبب تغيير الجداول من قبل مدير المعهد.

وأضاف بأنه طلب من مدير المعهد أن يستدعي رئيس القسم ويتم الاجتماع به بحضور رئيس الرابطة ليتم حل المشكلة ومحاولة وجود مخرج لكن تم رفض الطلب من قبل مدير المعهد من غير ذكر السبب.

وختم د. البريوج حديثه بأننا كرابطة نسعى دائماً لتعاون على حل جميع المشكلات داخل اطار المعهد ونسعى لإحتواء الأمور ودائماً مانرى الجميع بميزان واحد، ولكن في حال وجود اخطاء ومخالفات صريحة وتعنت ومن غير مبررات و أسباب واضحة فلابد علينا اتباع الطرق القانونية السليمة و الصحيحة وذلك لحل المشكلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*