جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم مساعدات غذائية وخياما متكاملة لضحايا السيول بإيران

جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم مساعدات غذائية وخياما متكاملة لضحايا السيول بإيران

قامت بعثة جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد بتقديم مواد غذائية إضافية محلية الصنع إضافة إلى خيام متكاملة مجهزة لمساعدة ضحايا السيول والفيضانات في إيران.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس بعثتها انور الحساوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع مساعدات تشمل مواد غذائية وخياما مجهزة ومضخات لسحب المياه ومواد طبية على عدة مناطق متضررة حسب الاحتياج والأولوية.
وأشار إلى أن بعثة جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستشارك في توزيع مواد إغاثية اخرى بالمناطق المتضررة في وقت لاحق بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر الايراني.
وفي سياق متصل أشاد الحساوي بتعاون وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين لتسهيل الإجراءات وتوفير الطائرات لنقل المواد الإغاثية.
ووصلت أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي الكويتي امس الأول الجمعة إلى إيران محملة بمعونات من جمعية الهلال الاحمر الكويتي لمساعدة المتضررين جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من المدن والقرى الايرانية.
وكلف مجلس الوزراء الكويتي الجمعية بتأمين إرسال معونات إغاثة ومساعدات عاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات بالسرعة الممكنة بناء على أمر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني.
وتشير بيانات رسمية إلى أن السيول التي تجتاح إيران منذ 17 مارس الماضي أدت إلى مقتل 70 شخصا واصابة 768 آخرين بالإضافة إلى إخلاء عشرات القرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*