الرئيسية / برلمان / النائب عمر الطبطبائي يسأل وزير النفط عن الشهادات المزورة في القطاع النفطي @Tabtabaee

النائب عمر الطبطبائي يسأل وزير النفط عن الشهادات المزورة في القطاع النفطي @Tabtabaee

وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالين إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل،عن أزمة الشهادات المزورة في القطاع النفطي، عن إيفاد شركة البترول الكويتية العالمية موظفين  للعمل في مكاتب الشركة الخارجي من دون أن يكونوا مؤهلين.

ونص السؤال الأول على ما يلي:

نمى إلى علمي أن شركة البترول الكويتية العالمية أوفدت عددا من الموظفين العاملين فيها للعمل في مكاتب الشركة الخارجية من دون أن يكونوا مؤهلين للمناصب التي عينوا يها، هذا فضلا عن عدم خضوعهم لأي برامج تدريبية تؤهلهم للعمل في مثل تلك المواقع.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 – كشف بأسماء الموظفين الكويتيين العاملين في مصفاة (ني سون) الفيتنامية والذين عينوا خلال يناير 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال على أن يتضمن درجتهم ومسماهم الوظيفي ومؤهلهم العلمي، ودورهم في المشروع، والوظيفة التي كانوا يشغلونها قبل الانتقال لفيتنام.

2 – كشف بأسماء الموظفين الكويتيين العاملين في مكتب (بال مال pall Mall) في العاصمة البريطانية لندن أو مدينة (ووكينغ Woking) والذين عينوا خلال يناير 2017 وحتى تاريخ ورود هذا السؤال على أن يتضمن درجتهم ومسماهم الوظيفي، ومؤهلهم العلمي، ووصفهم الوظيفي الحالي، والوظيفة التي كانوا يشغلونها قبل الانتقال إلى المملكة المتحدة.

3 – ما آلية إيفاد موظفي شركة البترول الكويتية العالمية للعمل في مكاتب الشركة الخارجية بشكل عام؟ يرجى تزويدي بأسس ترشيح الموظفين للعمل في الخارج كشرط (إتقان اللغة الإنجليزية، إلخ).

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

تناقلت وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية خبرا عن أزمة الشهادات المزورة في القطاع النفطي بعد مراجعة 15 ألف و514 شهادة دراسية للموظفين بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والمكاتب الثقافية في الخارج الصادرة من دول عدة.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 – نسخة من الشهادات الدراسية للموظفين في مؤسسة البترول الكويتية الحاصلين على المؤهل الجامعي من جمهورية مصر العربية وجمهورية الفلبين وهم على رأس عملهم في كل من قطاعات الموارد البشرية، والتخطيط، والمالية، والتسويق العالمي منذ عام 2007 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وهل هذه الشهادات معترف بها من وزارة التعليم العالي؟

2 – كشف بأسماء الموظفين المذكورين أعلاه الذين عدلت أوضاعهم الوظيفية واعتمدت شهاداتهم العلمية وهم على رأس عملهم بالاستثناء من دون اتباع الإجراءات المتعلقة باختبارات التخصص واللغة.

3 – نسخة من إجراءات المؤسسة باعتماد الجامعات المعترف بها من وزارة التعليم العالي.

4 – هل رشح الموظفون المذكورون أعلاه في مفاضلات للمناصب الإشرافية والقيادية (رئيس فريق – مدير) في مؤسسة البترول الكويتية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من نموذج اعتماد نتيجة المفاضلة النهائية للمرشحين لشغل وظيفة (رئيس فريق الرواتب والنقد والبنوك) لدى مجموعة المالية في مؤسسة البترول الكويتية والمعتمدة من مدير التوظيف والتعويضات والعضو المنتدب للتخطيط والمالية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*