الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق حمراء على تراجع وسط أداء متذبذب وضغوطات بيعية ومضاربات

البورصة تغلق حمراء على تراجع وسط أداء متذبذب وضغوطات بيعية ومضاربات

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة جلسة اليوم على انخفاض بسبب استمرار الضغوطات البيعية والمضاربات وجني الارباح ما انعكس على المؤشرات الرئيسية خاصة السعري وليقبع مع الوزني و(كويت 15) في المنطقة الحمراء.
وكان واضحا من مجريات الحركة النشاط الذي استأثرت به عموم الاسهم الرخيصة او ما يطلق عليها (الشعبية) في اشارة الى تبادل ادوار قيادة السوق مع الاسهم التشغيلية ما جعل بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية يقوم بالاداء الانتقائي وعدم المخاطرة بالدخول على اسهم لا طائل من ورائها.
ورغم الحراك الذي تفرزه اعلانات الشركات المدرجة في ما يتعلق باجتماعات مجالس الادارات لمناقشة البيانات المالية عن عام 2014 على مجريات الحركة الا انها لم تكن دافعا قويا كما كانت وقت افصاحات البنوك لكن يتوقع ان تتفاعل الحركة ايجابا على بعض الاسهم الاخرى خاصة المتوقع منها توزيعات مرضية للمساهمين فيها .
وبدا جليا في مسار الاداء التأثر السلبي باعلان بيت التمويل الكويتي (بيتك) بوصفه أحد دائني شركة (دار الاستثمار) عن رفضه مقترح تسوية المديونية المقدم من قبل تلك الشركة الذي عرض في اجتماعها مع الدائنين في (دبي المتحدة) في 21 يناير 2015 وعزم البيت اتخاذ كل الاجراءات القضائية والقانونية المتاحة ضد الشركة لتحصيل المديونية.
واللافت للنظر في منوال الحركة تنازل المؤشر السعري عن المستويات الذي كان حصدها في بداية الاسبوع لكن يتوقع ان يحاول تعويضها في الجلسة الختماية للاسبوع غدا كما كان لافتا في مسار الجلسة استمرار التهافت على مكونات مؤشر (كويت 15) وما تم بمباركة العديد من المجموعات المضاربية التي رأت في تلك الاسهم الفرصة لعمليات تجميع.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق الجلسة اليوم منخفضا 3ر32 نقطة ليصل الى مستوى 6ر6702 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 3ر23 مليون دينار تمت عبر 5194 صفقة من خلال 5ر224 مليون سهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*