الرئيسية / اقتصاد / البورصة تنهي تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع

البورصة تنهي تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع

أنهت بورصة الكويت جلسة تعاملاتها الأسبوعية اليوم الخميس على ارتفاع مؤشرها السعري 41ر14 نقطة ليصل إلى مستوى 07ر6633 نقطة بنسبة صعود بلغت 22ر0 في المئة.
في المقابل ارتفع المؤشر الوزني ليكسب 12ر0 نقطة ليصل إلى 52ر431 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 03ر0 في المئة بينما انخفض مؤشر (كويت 15) بواقع 4ر3 نقطة ليصل إلى 88ر1004 نقطة بنسبة بلغت 35ر0 في المئة.
وشهدت الجلسة تداول 6ر76 مليون سهم تمت عبر 2910 صفقات نقدية بقيمة نقدية بلغت 5ر13 مليون دينار كويتي (نحو 14ر44 مليون دولار أمريكي).
وتابع بعض المتعاملين إفصاحا من شركة (منشآت) عن النشاط غير الاعتيادي في التداول على سهم الشركة علاوة على إفصاح من الشركة (القابضة المصرية الكويتية) وآخر من (مركز سلطان) بخصوص معلومات جوهرية.
كما اهتم هؤلاء بإفصاح مكمل من شركة (بيت الاستثمار الخليجي) بخصوص الحجز التنفيذي لمصلحة البنك الدائن علاوة على إفصاح شركة (يونيكاب للاستثمار والتمويل) بخصوص تداول غير اعتيادي على سهمها.
واهتم المتعاملين بتنفيذ بيع أوراق مالية (مدرجة وغير مدرجة) لمصلحة حساب إدارة التنفيذ بوزارة العدل إضافة إلى إفصاح من (منازل) بخصوص التداول غير الاعتيادي وإعلان فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة شركة الساحل للتنمية والاستثمار.
وتابع المتعاملون إفصاحا مكملا من شركة (دانة) بخصوص معلومات جوهرية عن تحويل ملكية شركة (إف آند بي فنتشر هولدينغ – لبنان) وإفصاحا من بنك الخليج بشأن التصنيف الائتماني وإيضاحا من البنك التجاري بشأن دعوى قضائية.
وكانت أسهم شركات (تحصيلات) و(الأنظمة) و(منشآت) و(جي اف اتش) و(لوجستيك) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (صكوك) و(منشآت) و (صناعات) و(ع عقارية) و(كويتية) الأكثر تداولا.
واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها (وربة ب) و(امتيازات) و(ورقية) و(فجيرة أ) و(آبار) في حين شهدت الجلسة ارتفاع أسهم 33 شركة وانخفاض أسهم 45 شركة في حين كانت هناك 21 شركة ثابتة من إجمالي 99 شركة تمت المتاجرة بها.
واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 6ر10 مليون سهم تمت عبر 649 صفقة نقدية بقيمة 3ر7 مليون دينار (نحو 8ر23 مليون دولار).

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*