الرئيسية / شباب و طلاب / العميري: المشاركة بالمسابقات تعمل على صقل مواهب الشباب وقدراتهم

العميري: المشاركة بالمسابقات تعمل على صقل مواهب الشباب وقدراتهم

اكد نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون التدريب الكويتية المهندس طارق العميري اليوم الثلاثاء اهمية المشاركة في مختلف الفعاليات والمسابقات والانشطة التي من شانها صقل مواهب ومهارات الشباب وقدراتهم العملية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به العميري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال ترؤسه وفد دولة الكويت في مسابقة المهارات العالمية التي تقام حاليا في ابوظبي بمشاركة 1300 متسابق يمثلون 77 دولة ويتنافسون في 51 مهارة.
وقال ان هذه الفعالية تعد فرصة ثمينة لابراز مواهب الشباب وقدراتهم العملية في احد اكبر التجمعات المهنية في العالم اضافة الى انها محطة مهمة للابداع والابتكار في المجالات التقنية المتنوعة التي باتت مطلبا اساسيا في عالم الصناعة والاقتصاد التنموي.
واضاف العميري ان المسابقة تتيح للشباب فرصة مثالية لتبادل الخبرات والتعرف على ثقافات مختلف دول العالم واثراء تجاربهم وتعزيز مهاراتهم بما يسهم في تأهليهم لسوق العمل وبما يلبي طموحات التنمية المستدامة للدول.
وبين ان دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في هذه المسابقة اذ يشارك الطالب الكويتي في المعهد الصناعي سلمان الشمري في مهارة (اللحام) وزميله في المعهد العالي للاتصالات والملاحة بدر الصولة في مهارة الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.
واعرب العميري عن الامل بان يوفق متسابقا الكويت في هذه المسابقة التي شهدت العديد من الفعاليات والتي من بينها المنتدى الدولي للشباب الذي تضمن نقاشات ثرية تم طرحها على طاولة اجتماعات الملتقى الوزاري لكبار المسؤولين في العالم.
وكانت مسابقة المهارات العالمية قد انطلقت في العاصمة الاماراتية ابوظبي السبت الماضي بمشاركة ممثلين عن 77 من الدول الاعضاء من مختلف قارات العالم من بينها دولة الكويت.
ويرافق الوفد الكويتي المشارك في المسابقة الوفد الفني لدى منظمة المهارات العالمية المهندس خالد المزروعي ورئيس فريق المتسابقين المهندس فواز غيث وخبير مهارة اللحام المهندس محمد الفيلكاوي.
وتضم منافسات المسابقة العالمية للمهارات العديد من المجالات منها قطاعات تقنية البناء والفنون الابداعية والأزياء ونظم المعلومات والاتصالات والتصنيع والهندسة والخدمات الاجتماعية والشخصية والنقل واللوجستيات وأنظمة التحكم الصناعي الآلية والكهربائية والاعمال الانشائية.
كما تشمل المسابقة تشغيل وصيانة أجهزة التبريد والتكييف والروبوت ومحركات الطائرات وصياغة الذهب والمعادن الثمينة والطباعة الرقمية والاوفست والمزيد من المهارات المتنوعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*