الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أكثر 4 نساء تأثيرًا في التاريخ

أكثر 4 نساء تأثيرًا في التاريخ

هناك العديد من الأسماء النسائية البارزة في التاريخ، و التي أثبتت أن قوة النساء لا يستهان بها، و لا يمكن ينعها، فيمكن لأي مرأة أن تغير المجتمع وتصنع بصمة جديدة، من خلال بعض التضحية والعمل المتفان، وقد قامت بعض النساء بتخليد أسمائهن في التاريخ بأعمال رائعة، استطاعوا من خلالها ان يمنحوا المرأة بعض من حقوقها، وأن تسعد ببعض الحرية المستحقة لها.

و في اليوم العالمي للمرأة يقدم موقع ” womensdaycelebration” مجموعة من الأسماء لأكثر النساء تأثيرًا في التاريخ، وعلى الرغم من ذلك توجد الكثير من الأسماء التي لم تذكر ولكنهن استطعن أيضاً أن يكافحن ويصنعن تاريخاً مجيدًا من أجل حقوق المرأة في العالم.

– آن فرانك “1929-1945”:
وهي فتاة يهودية، اختبئت في هولندا بعيدا عن القوات الألمانية، وبدأت في كتابة مذكراتها في عمر الـ13 عاما، وتوفيت في سن 15 عاما، ونشرت مذكراتها، وجاء الناس من كل انحاء العالم لرؤية مكان إقامتها وكيفية هروبها، و تحولت مذكراتها إلى قصة ثورية، وأصبحت واحدة من أكثر الكتب قراءة في ذلك الوقت.

– الأم تيريزا “1910-1997”:
الأم تيريزا كانت أحد الذين علموا العالم أن “كل منا لم يأتِ على هذه الأرض لفعل أشياء كبيرة، ولكن الله قد خلقنا للقيام بعمل صغير، ولكن بحب كبير”، و حصلت على جائزة نوبل للسلام في عام 1997، ، لإخلاصها في رعاية المحتاجين، و التضحية لخدمة المضطهدين والفقراء، والمرضى.

– الأميرة ويلز ديانا “1961-“:
كانت الأميرة محبوبة من قبل الجميع، وسميت بـ”أميرة القلوب”، فقد كرست حياتها كلها لمساعدة الناس، والحث على العمل الخيري، كما تلقت جائزة نوبل لحملتها التي تهدف إلى حظر الألغام الأرضية.

– بنازير بوتو “1953-2007”:
كانت رئيس الوزراء الـ11 في باكستان، وكانت أول امرأة تترأس دولة مسلمة، وقفت بشجاعة من أجل حقوق المرأة، ودمرت الدكتاتورية العسكرية، والعادات والذكورية، وأغتيلت في عام 2007.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*