الرئيسية / برلمان / جدول أعمال جلسة مجلس الأمة الاربعاء المقبل

جدول أعمال جلسة مجلس الأمة الاربعاء المقبل

وجه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم دعوات الى النواب والوزراء لحضور الجلسة القادمة المقرر عقدها يوم الأربعاء المقبل وهي الجلسة الثانية للمجلس في دور الانعقاد الجديد الذي انطلق يوم الثلاثاء الفائت بعقد حفل الافتتاح والجلسة الاولى التي شهدت انتخابات امين السر و المراقب واعضاء اللجان الدائمة والمؤقتة .

وأرفق الغانم بدعوته جدول اعمال الجلسة المقبلة وهو كالتالي :

الفصل التشريعي الرابع عشـر

دور الانعقاد العادي الثالث

جدول أعمال الجلسة الثانية

الاربعاء: 5 من نوفمبر 2014م

الساعة :9:00 صباحــا

البند الأول:التصديق على المضابط ذات الأرقام التالية:

*(1316-أ)بتاريـخ 24-6 -2014م.

*(1316-ب)بتاريخ 25-6 -2014م.

*(1317-أ )بتاريخ 30-6 -2014م.

*(1317-ب)بتاريخ 1-7 -2014م.

*(1317-ج)بتاريخ 2-7 -2014م.

*(1317-د)بتاريخ 3-7 -2014م.

*(1318)بتاريخ 3-7 -2014م.

*(1319)بتاريخ 28-10 -2014م.

البند الثانى : كشف الأوراق و الرسائل الواردة.

البند الثالث :الأسئلة

(وتنظر حسب ترتيبها في كشف الأسئلة المتوقع أن يأتيها الــدور الموزع مع جدول أعمال الجلسة)
البند الرابع:الإحالات (حسب ما هو وارد في القرص المدمج)

البند الخامس:

الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمــــــة صباح يـــوم الثلاثاء الموافق 28 – 10 -2014م.

(للنظر في إحالته إلى لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري)

البند السادس:تقاريـر اللجـان عـن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين:

التقرير الثامن عشر عن ما انتهت إليه لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (7) لسنة 2010م بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية.

(في جلسة 24-6-2014م قرر المجلس تأجيل نظر الموضوع آنف الذكر الي بداية دور الانعقاد الثالث )

التقرير السابع عشر للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بشأن إنشاء جهاز للمراقبين الماليين.

)في جلسة 3-7-2014م قرر المجلس تأجيل نظر الموضوع آنف الذكرالي بداية دور الانعقاد الثالث على أن تقدم اللجنة تقرير تكميلياً مع ابقائه مدرجاً على جدول الاعمال واحتفاظه بدوره).

التقرير التاسع عشر للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن المرسوم بالقانون رقم(12)لسنة 2008 م بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء الصادر بالقانون رقم(16)لسنة 1960م.

التقرير الثالث للجنة شؤون الشباب والرياضة والمدرج بصفة الاستعجال عن مشروع القانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978م في شأن الهيئات الرياضية والقانون رقم (5) لسنة 2007م في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية.

التقرير الاول للــجنة شــؤون المرأة والاسرة والمدرج بصفة الاستعجال عــن :

1- الاقتراح بقانون في شأن حقوق الطفل.

2- الاقتراح بقانون في شأن حماية الطفل.

التقرير الرابع والستون للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عـن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام القانون رقم(32)لسنة 1967 م في شأن الجيش.

التقرير الحادي والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين دولة الكويت وجمهورية مقدونيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق على الدخل وعلى رأس المال.

التقرير الثاني والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة رومانيا بشأن الإعفاء المتبادل للبعثات الدبلوماسية وموظفيها من ضريبة القيمة المضافة للبعثات الدبلوماسية لدولة الكويت ورومانيا.

التقرير الثالث والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري التجاري والموانئ بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية.

التقرير الرابع والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية النقل البحري التجاري والموانئ بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

التقرير الخامس والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال النقل البحري في المشرق العربي.

التقرير السادس والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على بروتوكول خطة التعريفة التفضيلية الخاصة بنظام الأفضليات التجارية فيما بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

التقرير السابع والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية قواعد المنشأ الخاصة بنظام الأفضليات التجارية بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

التقرير الثامن والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية مقر بين حكومة دولة الكويت ومركز مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإدارة حالات الطوارئ.

التقرير التاسع والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية كينيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.

التقرير الثلاثون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية هندوراس للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

التقرير الحادي والثلاثون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تنزانيا المتحدة للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

التقرير الثاني والثلاثون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية العراق للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

التقرير الثالث والثلاثون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية كينيا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

التقرير الثامن والتسعون للجنة المرافق العامة عن مشروع القانون بالموافقة على مشروع قانون بتعديل المادتين (2)و(4) من القانون رقم (36) لسنة 1982م في شأن رجال الاطفاء.

البند السابع:طلبات المناقشة:

طلب مناقشة مقدم من الأعضاء: ماجد موسى المطيري ، خليل إبراهيم الصالح ، جمال حسين العمر ، د.عوده عوده الرويعي ، د.عبدالرحمن صالح الجيران في شأن الأوضاع الجارية في الجمهورية العراقية لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها وتبادل الرأي بصددها.

( لتحديـد موعـد لنظره ويقتـرح مقدمـو الطلب تخصيص مدة سـاعتين لمناقشتـه)

البند الثامن: تقارير اللجان عن طلبات التحقيق:

التقرير الأول للجنة حماية الأموال العامة كلجنة تحقيق فيما ورد في تقرير ديوان المحاسبة بشأن إنشاء وتنفيذ وإنجاز وصيانة إستاد الشيخ جابر الأحمد الدولي بالعارضية.

التقرير الثاني للجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في مناقصة تصميم وتنفيذ جسر الشيخ جابر (الصبية).

التقرير الثالث للجنة حماية الأموال العامة في شـــأن التحقيــــق فــي بحث طلبات التنازل عن الاستراحات.

التقرير الرابع للجنة حماية الأموال العامة ( بصفتها لجنة تحقيق )التحقيق حول ما شاب إجراءات منح وتسوية القرض الروسي من أوجه قصور وسلبيات.

التقرير الخامس للجنة حماية الأموال العامة ( بصفتها لجنة تحقيق) التحقيق في رغبة وزارة الدفاع شراء طائرتين للشحن (طائرات النقل الاستراتيجي).

التقرير السادس للجنة حماية الأموال العامة ( بصفتها لجنة تحقيق ) التحقيق بشأن عمليات تهريب وقود الديزل.

التقرير السابع للجنة حماية الأموال العامة بصفتها اللجنة المختصة بدراسة العقد المبرم بين شركة نفط الكويت وشركة شل العالمية.

أ- التقرير الأول للجنة التحقيق فى تجاوزات هيئة أسواق المال.

ب- التقرير الثاني للجنة التحقيق فى تجاوزات هيئة أسواق المال.

التقرير النهائى للجنة التحقيق في الإيداعات والتحويلات المليونية .

التقرير الثالث والثلاثون بعد المئة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن لجنة تقصي الحقائق بشأن صفقة الطائرات الخمس التي عزمت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية على شرائها من شركة (جيت إيرويز) والتي تم إلغائها بقرار من وزير المواصلات وكذلك كل الصفقات بما في ذلك الصفقات الجديدة.

البند التاسع:الاقتراحات بقرارات:

اقتراح بقرار مقدم من العضو يعقوب عبدالمحسن الصانع بإحالة طلب تفسير المادة(71)من الدستور إلى المحكمة الدستورية وفقا لنص المادة(118)من قانون لائحة المجلس.

اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في مشروع الوقود البيئي.

اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في تكرار سرقة الأسلحة من إدارة القوات الخاصة(عدد أعضائها خمسة ومدتها ثلاثة أشهر)

اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق بشأن تجاوزات شابت عملية توزيع حيازات زراعية بمنطقة الوفرة ، وأي تجاوزات أخرى مع التقيد بما جاء في القرار الذي أصدره السيد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الصادر بتاريخ 16 مارس 2014 م لحين انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها.

( فى جلسة 10-6-2014م طلبت الحكومة – وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة – تأجيل نظر الموضوع آنف الذكر الى بداية دور الانعقاد الثالث ، فقرر المجلس الموافقة عليه)

اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بأن تتولى لجنة المرافق العامة التحقيق بشأن مشروع تركيب أنابيب نقل الوقود منخفض الكبريت وأنابيب نفط الغاز الى محطة الدوحه والشعيبه والصليبيه لتوريد الطاقة.

البند العاشر: كتب ديوان المحاسبة:

تقرير ديوان المحاسبة حول أسباب التأخير في إنجاز جامعة الشدادية والإجراءات القانونية المتخذة حيال ذلك.

أ- كتاب رئيس ديوان المحاسبة بشأن التحقق من تلافي وزارة الدفاع الملاحظات الخاصة بعقد طائرات ( (C130Jالواردة في تقرير ديوان المحاسبة.

ب- كتاب رئيس ديوان المحاسبة بشأن التحقق من تلافي وزارة الدفاع الملاحظات الخاصة بعقد طائرات ( (C130Jالواردة في تقرير ديوان المحاسبة.

كتاب رئيس ديوان المحاسبة بشأن تولي ديوان المحاسبة تكليف مؤسسة دولية متخصصة في المجال الاستثماري للقيام بتقييم شامل لإدارة أموال الاحتياطي بالهيئة العامة للاستثمار.

البند الحادي عشر:

التقرير الأول للجنة حقوق الإنسان عن زيارة اللجنة للمؤسسات الإصلاحية.

التقرير الثالث للجنة الظواهر السلبية عن ظاهرة عنف العمالة المنزلية.

البند الثاني عشر:الكتب الواردة من الحكومة:

كتاب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية مرفق به تقرير بنك الكويت المركزي نصف السنوي بقيمة السندات والصكوك التي أصدرتها الدولة وكافة الدعم الحكومي.

البند الثالث عشر:ما يستجد من الأعمال:

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*