الرئيسية / اقتصاد / انخفاض مؤشرات البورصة الثلاثة صباحا #الكويت

انخفاض مؤشرات البورصة الثلاثة صباحا #الكويت

انخفضت المؤشرات الرئيسية الثلاثة لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) الساعة 15ر9 صباح اليوم الاحد بواقع 12ر42 نقطة للمؤشر السعري ليصل إلى 55ر5354 نقطة و 3 نقاط للوزني و 79ر7 نقطة ل (كويت 15).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى تلك الساعة نحو 8ر2 مليون دينار كويتي في حين وصلت كمية الأسهم المتداولة إلى نحو 3ر45 مليون سهم تمت من خلال 681 صفقة (الدولار الامريكي يعادل 302ر0 دينار).
وكانت أسهم شركات (هيتس تلكوم) و(المستثمرون) و(بتروجلف) و(دانة) و(بوبيان د ق) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (دانة) و(حيات كوم) و(سور) و(دبي الاولى) و(بيتك) الأكثر ارتفاعا.
وكان سوق الكويت للوراق المالية (البورصة) قد مني في بداية التعاملات الاسبوعية اليوم بخسائر كبيرة على مستوى المؤشر السعري حيث انخفضت 28 نقطة مع قرع جرس الافتتاح وذلك بسبب فشل المفاوضات لبيع حصة المجموعة في شركة (امريكانا) لصالح تحالف (أدبتيو) حيث تأثرت اسهم المجموعة بعد الغاء المفاوضات لعدم اتفاق الطرفين.
وقد انعكست هذه الاخبار على اوامر ما قبل التداول حيث كانت هناك ضغوطات بيعية على مجموعة (الاستثمارات الوطنية) التي عرضت اسهمها بالحدود الدنيا ومنها شركات (المال) و(المغاربية) و(الكيبلات) اضافة الى تأثير قرار ايقاف اسهم شركة الساحل التي اثرت بدورها على تداولات السوق.
يذكر ان شركة بورصة الكويت (المشغل الرئيسي) قد اعلنت ايقاف التداول بأسهم الشركة الكويتية للأغذية (اغذية) لحين ورود ايضاح حول ذلك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*