الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / شعار الأصابع الأربعة.. يغزو حسابات المغردين

شعار الأصابع الأربعة.. يغزو حسابات المغردين

لأن الصورة أوقع من الكلمة أحياناً.. فقد صمم نشطاء شعاراً يرمز على مجزرة رابعة العدوية، وهو شعار الأصابع الأربعة السوداء ذي الخلفية الصفراء. 

 
لا أحد يعرف على وجه اليقين من الذي صمم الشعار ولا أين، لكن هناك من يقول إنه بدأ في تركيا ثم انتشر سريعاً على مساحة واسعة منها ليمتد إلى خارجها، والمؤكد أنه حقق انتشاراً واسعار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في أقل من يومين وراح المغردون يستخدمونه تنديداً بمجزرة الجيش المصري ضد المتعصمين المعارضين للانقلاب العسكري في ميداني رابعة العدوية والنهضة، بل إن مغردين كثراً أزالوا صورهم واستبدلوا بها ذلك الشعار كموقف مبدئي معبر ومستنكر “للمذبحة” التي نفذتها قوات الأمن ضد المطالبين بعودة الشرعية الدستورية. 
 
على الجانب الآخر فإن الإعلام المضاد لم يفوت على نفسه الفرصة، وأخذ يروج لكون هذا الشعار رمزاً استخدمه الإخوان المسلمون للمناداة بتعدد الزوجات، مثلما جاء في الحسابات الشخصية لكثير من مؤيدي الانقلاب العسكري.. 
وذهب بعضهم إلى أبعد من ذلك عندما قرر أنه شعار “ماسوني لاستدعاء قوى الشر”.. وفقاً لما ذكرته المغردة المصرية “نورهان إي إم”!
 
ومنذ أن ولد ذلك الشعار في “تركيا” بعد أحداث رابعة، أصبح ملازماً للحسابات الشخصية لكبار المغردين الأتراك والعرب، بعضهم سياسيون في مراكز القرار وبعضهم كتاب ومفكرون، وآخرون ليسوا سوى متفاعلين مع الحدث ومتعاطفين مع مطالب الشعب المصري.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*