الرئيسية / برلمان / الدويسان : شركات الانترنت ‘تلعب’ بلا رقابة

الدويسان : شركات الانترنت ‘تلعب’ بلا رقابة

قال النائب فيصل الدويسان أن شركات الانترنت اصبحت تسرح وتمرح دون محاسبة او رقابة من وزارة المواصلات التي اما انها نائمة او متواطئة او تخشى من اصحاب تلك الشركات حسبما جاء في تصريحه .

واوضح الدويسان ان ‘شركات الانترنت اصبحت في الاونة الاخيرة تعبث في الخطوط الهاتفية للمنازل حتى ان البيوت تغيرت ارقامهم دون سابق انذار واخرون انقطعت خطوطهم والوزارة اذن من طين واخرى من عجين’ .

وتساءل الدويسان كيف يحق لشركات الانترنت ان تتدخل في صلب عمل السنترالات وتتسبب بالعديد من المشاكل للمشتركين ؟ مشيرا الى ان العديد من المشتركين خاصة في منطقة الجهراء تفاجئوا ان ارقام هواتفهم الارضية تغيرت الى ارقام اخرى ولدى مراجعتهم للسنترال جاء الرد انهم لا يستطيعوا فعل شيئ فالمشكلة في اجهزة شركات الانترنت المركبة بالسنترال وعليه مخاطبتها .

واضاف الدويسان ان المشكلة الاخطر هي في الجانب الامني والمجتمعي فالسماح لهذه الشركات في الدخول على خطوط الهاتف المنزلية لمشتركيها ودون مراقبة الوزارة ربما يتم استغلال ذلك للاخلال بسرية إتصالات المشتركين وهذا امر غير مسموح به ويستدعي تحرك سريع من وزير المواصلات لايقاف هذا التجاوز الخطير على القانون .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*