جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / المشروع الوطني للقمر الصناعي الكويتي الأول في «إكسبو دبي 2020»

المشروع الوطني للقمر الصناعي الكويتي الأول في «إكسبو دبي 2020»

استعرضت جامعة الكويت اليوم الاثنين خلال فعاليات معرض “إكسبو دبي 2020” المشروع الوطني للقمر الصناعي الكويتي الأول الذي يبنى بسواعد شبابية وسيطلق العام المقبل.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أوضح الدكتور ياسر عبد الرحيم الأستاذ في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت عقب مشاركته في ندوة علمية بانطلاق “أسبوع الفضاء” بإكسبو دبي أن مشروع القمر الصناعي الكويتي “يهدف إلى تحقيق إستراتيجية الجامعة في دعم واحتضان الكوادر الوطنية فضلا عن تدريب الطلبة على تصميم واختيار أقمار صناعية تخدم البشرية في مجالاتها العلمية والكونية”.
ولفت إلى “الأبعاد الإستراتيجية والاقتصادية والعلمية والأمنية” لمشروع القمر الصناعي الأول وأنه يقدم صورة مشرفة للكويت كبلد يدعم الثقافة والعلم بلا حدود.
وأكد أن هذا المشروع يعد إضافة جديدة لإنجازات الكويت في تطوير الأبحاث العلمية وتأكيدا على دور الجامعة في بناء القدرات الوطنية وتأهيلها في مجال تصميم تكنولوجيا الفضاء تماشيا مع رؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”.
كما تحدث عبدالرحيم عن فكرة هذا المشروع الوطني التي جاءت من جامعة الكويت بدعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبالتعاون مع جهات حكومية عدة من بينها وزارة الدفاع وهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.
ويضم وفد جامعة الكويت المشارك في جناح دولة الكويت في إكسبو دبي كل من عضو هيئة التدريس بقسم الفيزياء ومدير المشروع الوطني للقمر الصناعي الدكتورة هالة الجسار والمهندس الميكانيكي في قسم الفيزياء بجامعة الكويت وعدد من الطلبة المشاركين في مشروع القمر الصناعي الكويتي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*