الرئيسية / محليات / عادل المرزوق: طقس غير مستقر حتى السبت وانخفاض مستوى الغبار 5 أيام الأسبوع المقبل

عادل المرزوق: طقس غير مستقر حتى السبت وانخفاض مستوى الغبار 5 أيام الأسبوع المقبل

أكد الخبير الفلكي عادل المرزوق استمرار الرياح الشمالية الغربية النشطة حتى نهاية الأسبوع وبسرعة تتراوح بين 30 و40 كم/س تشتد في النهار وتثير الغبار والأتربة التي تترسب في الليل مع انخفاض سرعة هذه الرياح.

وأضاف المرزوق: هذا الوضع في الطقس يسبب حالة من عدم الاستقرار نظرا الى تمركز الضغط المنخفض بسبب منخفض الهند الموسمي فوق المحيط الهندي والذي يكون منتصفه فوق سلطنة عمان بضغط تبلغ قوته (995) مليبار، ويمتد هذا المنخفض الجوي شرقا ويشمل المحيط الهندي مع ناحية الغرب وداخل الأراضي الهندية بقوة تتراوح بين (1000 و1008) مليبار.

وتابع المرزوق: يستمر هذا الطقس غير المستقر حتى مساء السبت المقبل حيث يتغير اتجاه الرياح، فتكون متقلبة الاتجاه تسيطر عليها رياح بين شرقية (رياح الكوس) وجنوبية ـ شرقية (الكوس المطلعي)، موضحا أن رياح الكوس ستكون بين خفيفة ومعتدلة، وتكون سرعتها بين 10 و30 كم/س.

وبين الخبير الفلكي أن الغبار سيترسب الأسبوع المقبل بسبب أن هذه الرياح المتقلبة الاتجاه ستخف حدتها وتكون خفيفة السرعة وتعطي فرصة ملحوظة لترسب الغبار وانخفاض مستواه خلال الفترة من يوم السبت المقبل حتى الأربعاء 23 الجاري، ثم تعاود الرياح الشمالية الغربية النشطة والتي تزيد سرعتها على (45) كم/س مسببة الغبار العالق مرة أخرى مع نهاية الأسبوع المقبل.

وعن حالة البحر، قال المرزوق: يدخل في تيارات الفساد الصالحة للصيد اعتبارا من اليوم الثلاثاء وتستمر تيارات الفساد حتى الاثنين المقبل وتكون فرصة السباحة المناسبة خلال الفترة من السبت المقبل حتى الأربعاء في الصباح الباكر، وكذلك الفترة التي تسبق غروب الشمس في المساء، لكن في الأيام القادمة يرجى أخذ الحذر من السباحة في البحر بسبب احتمال ارتفاع الموج من بعد يوم الخميس 24 الجاري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*