الرئيسية / محليات / «#البيئة»: ملتزمون بتسليم أراضي «أرحية» نهاية أغسطس وحل مشكلة الديزل المدعوم لشاحنات الإطارات قريباً

«#البيئة»: ملتزمون بتسليم أراضي «أرحية» نهاية أغسطس وحل مشكلة الديزل المدعوم لشاحنات الإطارات قريباً

أكد نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية في الهيئة العامة للبيئة جوهر الصالح التزام الهيئة بالموعد المقرر لتسليم موقع «ارحية» خاليا تماما من الإطارات للمؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال شهر أغسطس القادم، مؤكدا قرب انتهاء مشكلة توفير الديزل المدعوم للشاحنات الخاصة بالشركات العاملة في الإطارات بالموقع.

وشدد الصالح في تصريح للصحافيين خلال جولة تفقدية بالموقع أمس على أن الهيئة تقوم بالعمل لإزالة المعوقات أمام نقل الإطارات، تمهيدا لتسليم هذه الأراضي للرعاية السكنية لتوزيعها كوحدات سكنية للمواطنين في القريب العاجل.

وقال إن الهيئة ملتزمة بتسليم الأراضي في نهاية شهر أغسطس القادم، ولن تدخر جهدا في هذا الشأن شاكرا لجنة جنوب سعد العبدالله التطوعية على زيارة الموقع للاطمئنان على آخر ما توصلت إليه الهيئة في هذه الأعمال.

وأوضح الصالح أن العمل يستمر لمدة 12 ساعة يوميا من الصباح إلى المغرب، وذلك بسب فترة الحجر التي تمر بها البلاد، لافتا إلى أن هناك شركات متقدمة لطلب العمل بدوام ليلي وسيتم النظر في طلبها واستخراج التصاريح اللازمة لذلك.

وحول توفير الديزل المدعوم للشاحنات الخاصة بالشركات الناقلة لفت إلى أنه جار التنسيق في هذا الأمر مع المعنيين، ومن الممكن أن تحل هذه المشكلة خلال هذا الأسبوع مع شركة البترول الكويتية ووزارة المالية.

وتابع أن 6 شركات تعمل في الموقع حاليا وتقوم بإزالة الإطارات إما بالتقطيع أو نقلها إلى السالمي لافتا إلى أن هناك شركات أخرى ينتظر دخولها للعمل للوصول إلى إخلاء كامل الموقع قبل التاريخ الذي حدده المدير العام في الهيئة.

بدوره، قال منسق عام لجنة «جنوب سعد العبدالله التطوعية» فهيد الملحم، إن التواجد في موقع الإطارات هدفه متابعة نقل الإطارات وما آلت إليه الأمور، لافتا إلى أن اللجنة تقوم بجولات أسبوعية للاطلاع على مستجدات عمل الإدارات المعنية في الوزارات المختلفة.

وأضاف خلال الفترة الحالية رأينا الأعمال القائمة والفعالة من قبل الهيئة العامة للبيئة حيث إنه في اليوم الواحد تخرج من الموقع ما يقارب 100 شاحنة بشكل يومي وهذا يعتبر جهدا كبيرا من قبل البيئة يستحقون الشكر عليه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*