الرئيسية / محليات / #وزارة_الداخلية: فرض رسم دينارين للمركبات ..ودينار للدراجات قبل الفحص الفني بخلاف رسم الدفتر

#وزارة_الداخلية: فرض رسم دينارين للمركبات ..ودينار للدراجات قبل الفحص الفني بخلاف رسم الدفتر

أصدر وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي قرارا وزاريا يقضي ان تقدم المركبة عند طلب اجازة تسييرها او عند تجديد اجازة التسيير ( دفتر السيارة) بعد دفع الرسم المقرر.

وشمل القرار الاعفاء من الفحص الفني: السيارات و الدراجات الآلية الخاصة الجديدة الواردة من الوكالات المعتمدة من الجهات المختصة وذلك في الثلاث سنوات الأولى بشرط ان تكون وثيقة التأمين الاجباري لصالح الغير سارية المفعول لمدة ( 3 سنوات ) على الأقل كما شمل الاعفاء سيارات النقل الخاص الخفيفة الجديدة والتي لا تتجاوز حمولتها عن 2 طن الواردة من الوكلاء المعتمدين من الجهات المختصة بشرط ان تكون وثيقة التأمين الاجباري لصالح الغير سارية المفعول لمدة ( سنتين ) على الأقل.

وقد جاءت رسوم الفحص الفني حسب القرار 2 دينار للفحص الدوري المعتاد لجميع المركبات الخاصة و سيارات النقل الخفيفة و المتوسطة و الثقيلة و رسم دينار واحد للدراجة الآلية.

اما المركبات التي تقدم للفحص من قبل حماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة للفحص عليها و بيان الخلل الفني ان كان من التصليح او من عدمه وهي عدد 5 حالات الصالون وسيارات النقل الخاص للركاب (5 دنانير) ، الشاحنات و أنصاف الشاحنات و سيارات النقل العام للركاب والسياحة ( 10 دنانير )، القاطرة والمقطورة وشبه المقطورة ( 10 دنانير ) ، الإنشائية و الزراعية و الصناعية والجرار ( 10 دنانير ) ، الدراجة الآلية ( 5 دنانير ).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*