الرئيسية / عربي وعالمي / “كورونا” خليجياً.. السعودية الأعلى شفاءً وعُمان الأقل تطعيماً

“كورونا” خليجياً.. السعودية الأعلى شفاءً وعُمان الأقل تطعيماً

قالت صحيفة كويتية إن دولة الكويت جاءت في المرتبة الأخيرة خليجياً على صعيد معدلات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في وقت حلت السعودية في المرتبة الأولى.

ونقلت صحيفة “القبس” المحلية عن مسؤولين صحيين، لم تسمهم، أن معدل الشفاء من كورونا في الكويت بلغ 92.7% في المرتبة السادسة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ووفق الصحيفة حلت السعودية في صدارة الترتيب؛ بمعدلات شفاء وصلت إلى 97.6%، تليها الإمارات بـ95.4%، وجاءت البحرين في المرتبة الثالثة بـ94.7%.

واحتلت قطر المرتبة الرابعة خليجياً في نسبة الشفاء من الفيروس التاجي بنسبة 93.3%، تلتها مباشرة سلطنة عُمان بـ93.2%.

وفيما يتعلق بأرقام التطعيم ضد “كورونا” فقد جاءت الإمارات في الصدارة الخليجية نسبة إلى عدد السكان، بمعدل 64%، وحلت البحرين ثانية بـ 30.6%.

أما قطر فقد حلت في المرتبة الثالثة خليجياً على صعيد حملات التطعيم بنسبة 12.2%، تليها الكويت بـ7.7%، فالسعودية بـ4.6%، في حين جاءت عُمان أخيرة بـ1.7% فقط.

وبحسب إحصاء “الخليج أونلاين”، فقد بلغ مجمل إصابات كورونا في دول الخليج مليوناً و444 ألفاً و673 حالة مؤكدة، تعافى منها مليون و372 ألفاً و116 حالة شفاء، و11382 حالة وفاة.

وانطلقت معظم حملات التطعيم في دول الخليج في منتصف ديسمبر الماضي، وسط مطالبة حكومات دول الخليج لسكانها بضرورة أخذ اللقاح للوصول إلى “المناعة المجتمعية”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*