الرئيسية / محليات / قادة وزعماء العالم: صباح الأحمد كان قائدا كبيرا عمل على ازدهار الكويت واستقرارها وأسهمت حكمته في تطويرها والنهوض بها

قادة وزعماء العالم: صباح الأحمد كان قائدا كبيرا عمل على ازدهار الكويت واستقرارها وأسهمت حكمته في تطويرها والنهوض بها

تقدم عدد من قادة وزعماء العالم والمنظمات الدولية بالعزاء في وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى الكويت حكومة وشعبا. وذكروا أن فقيد الكويت الكبير هو أحد القادة الكبار الذين عملوا على ازدهار الكويت ودعم استقرارها وأسهمت حكمته وقدرته على العطاء والمثابرة في تطوير البلاد والنهوض بها وتوطيد لحمتها ووحدتها الوطنية ورفع مكانة دولة الكويت عاليا على المستويين الإقليمي والدولي.

الرئيس التركي معزياً بوفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد: تلقيت الخبر ببالغ الحزن والأسى وأعرب باسم الشعب التركي عن مشاعر التعازي والمواساة الخالصة للشعب الكويتي الشقيق

عزى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وقال الرئيس أردوغان في حسابه على “تويتر” :

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأعرب باسم الشعب التركي عن مشاعر التعازي والمواساة الخالصة للشعب الكويتي الشقيق، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

«التعاون الإسلامي»: الأمير الراحل كان صوتاً للحكمة والاعتدال ويتمتع بمكانة عالية بين قادة العالم

نعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، ببالغ الحزن والأسى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، أمير دولة الكويت الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.

من جانبه أعرب الامين العام للمنظمة د. يوسف العثيمين في بيان، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لحكومة دولة الكويت والشعب الكويتي وعائلة الفقيد والأمة الإسلامية جمعاء لهذه الخسارة الكبيرة.

وقال العثيمين: ان أمير دولة الكويت الفقيد رحمه الله كان أحد قادة الكويت الذين عملوا على ازدهارها ودعم استقرارها وأسهمت حكمته وقدرته على العطاء والمثابرة في تطوير البلاد والنهوض بها وتوطيد لحمتها ووحدتها الوطنية ورفع مكانة دولة الكويت عاليا على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد ان الفقيد كان صوتا للحكمة والاعتدال ويتمتع بمكانة عالية بين قادة العالم وله مواقفه السياسية والإنسانية التي يشهد لها الجميع.

وتضرع الأمين العام إلى الله العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه والشعب الكويتي الصبر والسلوان.

الرئيس الروسي معزياً بوفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد: كان يتمتع باحترام كبير في الشرق الأوسط والعالم

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث ببرقية تعزية إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وقال المكتب الصحفي لدى الكرملين – حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الثلاثاء – إن “رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين بعث ببرقية إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، أعرب فيها عن تعازيه العميقة بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد”، وأكد بوتين أن الأمير الراحل كان يتمتع باحترام كبير في الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف بيان الكرملين أن المغفور له بإذن الله تعالى “عمل كثيرا من أجل التطور الاجتماعي والاقتصادي للكويت وتعزيز موقعها على الساحة الدولية، وضمان أمن المنطقة”.

قادة عالميون: الشيخ صباح كان رمزا استثنائيا للسلام والحكمة

وعبرت باكستان عن عمق تعازيها ومواساتها لوفاة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، و قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إن “مساهماته في علاقات الباكستانية الكويتية ستظل في الذاكرة دوما”.

أما الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش فقد نعى سمو الأمير الراحل قائلا: “الشيخ صباح كان رمزا استثنائيا للسلام والحكمة”.

ونعى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الشيخ صباح، مشيدا “بالمساهمات الشخصية لأمير الكويت في الاستقرار الإقليمي والمساعدات الإنسانية التي ستبقى في الذاكرة لزمن طويل”.

كما تقدمت ألمانيا بالتعازي من الشعب الكويتي في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد. وتمنت “أن تستمر جهود الكويت الداعمة للسلام والاستقرار في العالم وفي الشرق الأوسط بصفة خاصة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*