الرئيسية / عربي وعالمي / #الصين تزيح #أمريكا وتصبح الأولى عالمياً في الاستثمارات الأجنبية

#الصين تزيح #أمريكا وتصبح الأولى عالمياً في الاستثمارات الأجنبية

أزاحت الصين نظيرتها الولايات المتحدة الأمريكية من المرتبة الأولى من حيث قيمة الاستثمارات في مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة خلال العام 2018.

وتمكنت الصين من جذب نحو 107.2 مليارات دولار من المشروعات الاستثمارية الجديدة، في حين واصلت أمريكا تصدرها الدول من حيث عدد المشروعات الجديدة التي أسسها المستثمرون الأجانب، والتي بلغت 1581 مشروعاً.

واستقبلت منطقة آسيا (المحيط الهادئ) أكثر الاستثمارات من حيث القيمة، إذ بلغت 377.7 مليار دولار، في حين حلت غرب أوروبا على رأس قائمة أكثر المناطق جذباً للاستثمارات الأجنبية من حيث عدد المشروعات؛ بعد أن بلغت نحو 4385 مشروعاً، وفق ما ذكرته مؤسسة “إف دي آي إنتليجنس”  البريطانية المختصة بالمال والأعمال.

وأشار التقرير إلى أن عدد المشروعات الأجنبية الجديدة في أوروبا تراجع بنسبة 2%، لكن قيمة الاستثمارات الأجنبية الجديدة ارتفعت 30% لتصل إلى 216 مليار دولار.

وارتفع عدد المشروعات الأجنبية الجديدة في العالم، التي أُسست في عام 2018، بنسبة 7% مقارنة بعام 2017، لتصل إلى 14.845 مشروعاً جديداً.

وأشارت المؤسسة في تقريرها إلى أن حجم الاستثمارات في المشاريع الجديدة زادت بنسبة 42% لتصل إلى 917.3 مليار دولار، كما زاد حجم الوظائف التي وفرتها تلك الاستثمارات بنسبة 25% لتصل إلى 2.3 مليون وظيفة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*