جديد الحقيقة
الرئيسية / Technology / 6 أكتوبر.. إطلاق أول قمرين صناعيين لشركة أمازون

6 أكتوبر.. إطلاق أول قمرين صناعيين لشركة أمازون

ستظهر أقمار كويبر الصناعية التابعة لشركة أمازون لأول مرة في مدارها قريباً، حيث تستعد الشركة لنشر أول قمرين صناعيين لها، KuiperSat-1 وKuiperSat-2 في مهمة rotoflight المقرر إطلاقها في 6 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ويعتبر المشروع رد أمازون على خدمة ستارلينك من سبيس إكس.. وفي الوقت الحالي، تتضمن خطط الشركة إطلاق 3200 قمر صناعي على مدى السنوات الست المقبلة، لتشكيل كوكبة يمكنها توفير الاتصال بالإنترنت حتى إلى الأماكن النائية التي لا يستطيع مقدمو الخدمة التقليديون الوصول إليها.

ويعد القمران KuiperSat-1 وKuiperSat-2 الإصدار الأول من أقمار أمازون الصناعية وسيوفران للشركة فرصة تعليمية مهمة.. وسيسمحان للشركة بإجراء سلسلة من الاختبارات التي من شأنها إضافة بيانات قيمة، من العالم الحقيقي إلى المعلومات التي تم جمعها بالفعل من المختبر.. وسيحصل الفريق الأرضي لمشروع كويبر أيضاً على فرصة مراقبة كيفية أداء الشبكة، حيث ستختبر
Protoflight اتصال الأقمار الصناعية بشبكة كويبر الأرضية ومحطات العملاء.. بالإضافة إلى ذلك، سيكون بمثابة تجربة لعمليات إطلاق الأقمار الصناعية اللاحقة.

وقال راجيف باديال، نائب رئيس التكنولوجيا في مشروع كويبر، في بيان: “لقد أجرينا اختبارات مكثفة هنا في مختبرنا ولدينا درجة عالية من الثقة في تصميم قمرنا الصناعي، ولكن لا يوجد بديل للاختبارات في المدار.. هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها أمازون أقماراً صناعية إلى الفضاء، وسنتعلم الكثير بغض النظر عن كيفية سير المهمة”.

وأعلنت أمازون سابقاً عن نيتها إرسال أول قمرين صناعيين من طراز Kuiper إلى الفضاء على متن صاروخ ULA Vulcan Centaur، ومع ذلك واجهت ULA تأخيرات في تطوير الصاروخ الجديد، وسيتم نقل الأقمار الصناعية إلى الفضاء فوق Atlas V بدلاً من ذلك.

وستقوم ULA بنشر الأقمار الصناعية على ارتفاع 311 ميلاً، وبعد ذلك سيبدأ فريق كويبر في اختبار الأنظمة الموجودة والتأكد من أن جميع الأجهزة الإلكترونية تعمل، وإجراء أول اتصال ونشر المصفوفات الشمسية للأقمار الصناعية.. بعد ذلك، سيقوم الفريق بإرسال البيانات ذهاباً وإياباً لاختبار الشبكة، وتقول أمازون إن كلا القمرين الصناعيين سيتم إخراجهما من مدارهما بحلول نهاية المهمة، بحسب موقع إن غادجيت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*