جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / وزير “الشباب”: رعاية سمو أمير البلاد وحضور سمو ولي العهد لنهائي كأس الأمير لكرة القدم يجسد اهتمام سموهما بالرياضيين

وزير “الشباب”: رعاية سمو أمير البلاد وحضور سمو ولي العهد لنهائي كأس الأمير لكرة القدم يجسد اهتمام سموهما بالرياضيين

قال وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري إن الرعاية السامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للمباراة النهائية على كأس سموه ال59 لكرة القدم التي أقيمت اليوم الثلاثاء وجمعت الكويت والقادسية تجسد اهتمام سموه ورعايته لابنائه الرياضيين مؤكدا تشرف الأسرة الرياضية بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله للمباراة النهائية نيابة عن راعي البطولة مثمنا عاليا هذه الرعاية الأبوية لسموهما حفظهما الله ورعاهما للشباب الرياضي.
وأكد الوزير المطيري في تصريح صحفي عقب اختتام البطولة أن دعم الشباب الكويتي المتميز في شتى المجالات ومنها المجال الرياضي تعد في مقدمة اهتمامات الحكومة برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء باعتبار الرياضة أحد أوجه الاستثمار في العنصر البشري وتحقيق التنمية المستدامة.
وأشاد بتنظيم الاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد اليوسف الصباح للمباراة النهائية مهنئا أندية (الكويت) و(القادسية) و(العربي) بحصولهم على المراكز الثلاثة الأولى بالبطولة.
وأضاف أن الهيئة العامة الرياضة ووفقا لاستراتيجيتها (2022 – 2028) التي تم إطلاقها قبل أشهر تعمل على الارتقاء بعناصر المنظومة الرياضية وأهمها اللاعبين وتوفير المناخ المناسب أمامهم في كل الألعاب وإفساح المجال أمامهم للإبداع والتميز وتحقيق الإنجازات للحركة الرياضة الكويتية.
وأسفرت المباراة عن تتويج نادي الكويت بلقب البطولة بعد فوزه على نظيره القادسية بهدف دون رد سجله محترفه ديوميرسي مبوكاني في الدقيقة ال26 من عمر المباراة.
يذكر أن مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي (1961 – 1962) وحقق القادسية والعربي لقبها 16 مرة لكل منهما ثم نادي الكويت 15 مرة فيما نال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين ونادي الفحيحيل مرة واحدة.
المصدر— كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*