جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / معهد الكويت للأبحاث ينظم الملتقى العاشر للابداع بعنوان وجوه الابداع في الكويت

معهد الكويت للأبحاث ينظم الملتقى العاشر للابداع بعنوان وجوه الابداع في الكويت

نظم قطاع العلوم والتكنولوجيا التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الملتقى الابداعي العاشر تحت عنوان (وجوه الابداع في الكويت) بمشاركة جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.
وقال المدير التنفيذي لقطاع العلوم والتكنولوجيا بالمعهد الدكتور مانع السديراوي في كلمته خلال الملتقى إن هذا الحدث يأتي انطلاقا من الرؤية السامية (كويت جديدة 2035) من أجل تعزيز الابتكار وكيفية تطوير ومواكبة العلوم البحثية واستغلال الطاقات الشبابية واختراعاتهم.
وذكر السديراوي أن الكويت كانت من أوائل الدول في المنطقة التي قامت بتأسيس معهد وطني متخصص بالأبحاث العلمية مؤكدا أهمية معاهد البحث والتطوير كمصدر للمعرفة والتكنولوجيا.
ولفت إلى أن الاستفادة من الخبرات المتاحة في كافة المؤسسات أصبح من أهم دوافع النمو الاقتصادي وتنمية المجتمع موضحا أن المعهد شهد نقلة نوعية خلال السنوات الأخيرة من حيث زيادة عدد الاختراعات.
وبين أنه تم تأسيس إدارة متخصصة لدعمها والوصول بالتكنولوجيا إلى السوق عبر إنشاء شركات منفصلة أو ترخيص هذه الاختراعات لشركات قائمة سواء محلية أودولية.
وقال إن هذه النقلة النوعية تأتي ضمن مشروع التحول الاستراتيجي للمعهد ورؤيته طويلة الأمد التي يعتبر الابتكار فيها محورا أساسيا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*