جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / لجنة طوارئ #كورونا: تحويل «الزيارات التجارية» إلى «إقامات»

لجنة طوارئ #كورونا: تحويل «الزيارات التجارية» إلى «إقامات»

وافقت اللجنة العليا لطوارئ «كورونا» على طلب أصحاب المحلات والشركات التجارية، السماح بتحويل سمات الدخول إلى الكويت بصفة زيارة تجارية إلى تصاريح عمل، دون الحاجة إلى مغادرة البلاد والعودة مرة أخرى بسمات دخول جديدة، في خطوة من شأنها حلحلة مشكلة شح العمالة في سوق العمل، بسبب إغلاق تأشيرات الاستقدام للعمالة.

وأوضح كتاب رسمي صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة، والذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، أن اللجنة الوزارية اطلعت في اجتماعها رقم (2021/50)، المنعقد بتاريخ 24 يونيو 2021، على كتاب أصحاب المحلات والشركات التجارية، وقررت الموافقة على طلبها. وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ»الجريدة»، إنه من المتوقع إصدار قرار منظم من قبل «القوى العاملة» قريباً بهذا الشأن، مع تحديد أوجه السماح لتحويلها، والشروط المطلوبة، على أن يتم تطبيقه إلى حين إشعار آخر، في ضوء ما يتم اتخاذه من إجراءات من جانب مجلس الوزراء خلال الجائحة الحالية، في ظل الإجراءات والاشتراطات الصحية المتبعة.

وفي نفس السياق ..توقعت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» أن تتم عودة جميع المعلمين العالقين الى البلاد بكروت زيارة تحول إلى إقامة عمل لبعض التخصصات التي مازالت توجد لها شواغر في وزارة التربية.

وذكرت: على ان يتم إنهاء خدمات المعلمين الآخرين في التخصصات التي لا تحتاج لها وزارة التربية، وذلك بعد ان يتم تسلمهم مكافأة نهاية الخدمة وتمكينهم من تسوية متعلقاتهم الشخصية والمالية.

واضافت المصادر أن هذا التصور هو الحل القانوني الأمثل للمعلمين الذين غادروا البلاد بعذر قهري، وقد يكون لدى وزارة التربية تصور آخر لمعالجة أوضاع المعلمين العالقين بعد عودتهم بإذن الله مطلع أغسطس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*