جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / طلال الخالد: إخلاء أكثر من 8000 من الوافدين العزاب من منازل مخالفة في العاصمة

طلال الخالد: إخلاء أكثر من 8000 من الوافدين العزاب من منازل مخالفة في العاصمة

طالب محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الجهات المسؤولة بضرورة سرعة التحرك في بناء المدن العمالية المرتقبة منذ سنوات، معتبرا أن هذا مطلباً مهماً لكل الكويتيين.

 

وأضاف الخالد في تصريح صحافي على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها إلى مناطق بنيد القار، شرق، القبلة، المرقاب، ورافقه خلالها رئيس طوارئ بلدية العاصمة وأعضاء الفريق وعدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة، أن «على ملاك العقارات مسؤولية وطنية وأخلاقية في عدم تأجير عقاراتهم للعزاب»، معتبراً أن «هذه الظاهرة المتأصلة باتت تؤرقنا جميعا لما لها من انعكاسات سلبية مؤثرة في مجتمعنا وأضحت وباءً يهدد الهوية الوطنية الكويتية ومعولاً أصاب مختلف مناحي الحياة المعيشية على كافة الصعد الصحية والأمنية والاجتماعية، لاسيما بعد الازدياد الملحوظ للعمالة في المناطق النموذجية والخاصة».

وحول حملة إزالة مخالفات البناء التي تبنتها محافظة العاصمة، أوضح الخالد أن «هذه الحملة الوطنية تتلاقى مع مطالبنا السابقة وتدعم الجهود المشتركة للارتقاء بمناطق محافظة العاصمة ورؤاها نحو التطوير والتحديث».

وكشف عن ارتفاع عدد إزالات البناء الى 165 حالة من بين 206 إنذارات بمخالفات بناء لعقارات استثمارية، في شرق، المرقاب، القبلة، وبنيد القار، لافتاً الى ان «عدد الإزالات في منطقة بنيد القار وحدها بلغ 88 حالة، وشرق 65 حالة، والقبلة 16 حالة، إضافة الى المرقاب، 8 حالات إزالة».

وأشار الى إخلاء اكثر من 8000 من الوافدين العزاب يقطنون في منازل مخالفة لكافة الأنظمة والقوانين، لاسيما ما يتعلق منها بالاشتراطات الصحية وعدم تطابق عناوينها مع عناوين السكن المثبتة في البطاقة المدنية، إلى جانب تكدسهم في أماكن تفتقد الى شروط الأمن والسلامة.

وفي سياق متصل، أشاد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد بالخطوات التي اتخذها مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، بإصدار تعليماته الى جميع الفرق في جميع المحافظات للقضاء على مخالفات البناء، مشيدا في الوقت ذاته بجهود فريق طوارئ بلدية محافظة العاصمة برئاسة زيد العنزي وأعضاء الفريق المستمرة وعطائهم الملحوظ.

وفي نهاية تصريحه أعرب الخالد عن أمله في أن «تترجم مطالبنا الى واقع عملي ملموس وأن يدفع التعاون بين محافظة العاصمة وبلدية الكويت الى مزيد من الإنجازات لخدمة وطننا الكويت».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*