جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / اليمن ينتزع تعادلا من قطر ويحيي آماله في “المربع”

اليمن ينتزع تعادلا من قطر ويحيي آماله في “المربع”

حسم التعادل نتيجة مباراة المنتخب القطري والمنتخب اليمني وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدورالأول لكأس الخليج التي تحمل رقم 22 والتي تستضيفها الرياض حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري وذلك على ملعب الملك فهد الدولي وسط جماهير غفيرة من مشجعي المنتخب اليمني.

وبالتالي تتقلص فرص العنابي في التأهل للدور المقبل في ظل العقم الهجومي الذي واجهه أمام شباب اليمن الذي ظهر بشكل جيد استطاع من خلاله الحفاظ على شباكه نظيفة واقتناص نقطة ثمينة.

احتدم اللقاء منذ البداية بين المنتخبين حيث لم ينتظر الفريقان فترة جس النبض ولكن اشتد الصراع بين لاعبي الفريقين بحماس شديد بهدف إدراك هدف التقدم والضربة القاضية التي تمكن الفريقان للوصول للثلاث نقاط .

استهل المنتخب اليمني اللقاء بضغط مستمر منذ البداية على صيحات جماهيره العريضة التي ملأت جنبات الملعب , ولكن بدون أية فعالية على مرمى المنتخب القطري ,لم يجد مدافعو اليمن صعوبة من تشتيت الكرة قبل الوصول لمناطق الخطورة وبذلك تضيع كثير من الهجمات دون فائدة ,على الجانب الآخر بذل لاعبو العنابي مجهوداً وافراً لمواجهة سرعة لاعبي اليمن والوقوف الجيد للاعبي وسط الملعب والظهيرين .

استهل الهجوم القطري أولى فرصه المؤكدة في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء , لإدراك أولى الأهداف وذلك عندما مرر لاعب اليمن الكرة بشكل خاطئ , استطاع لاعب العنابي المميز الهيدوس من السيطرة على الكرة ووصل لخط المرمى في الجانب الأيمن ويمرر عرضية خطيرة ولكن دفاع اليمن كان في الموعد وتصدي رائع .

تتعدد الكرات الخطيرة للمنتخب القطري وهذه المرة وجد اللاعب علي أسد نفسه منفرداً بحارس اليمن عياش إلا أن تألق الحارس أوقف تلك الخطورة وذلك في الدقيقة 8.

ومن ارتباك داخل منطقة جزاء العنابي في د11كاد مهاجم اليمن أن يستغل تمريرة خاطئة للاعب العنابي, ويقوم بإحراز الهدف الأول , ولكن الدفاع اليمني حال دون وصول الكرة للاعب .

ومن بينية ماكرة من اللاعب المتألق دائماً ضمن صفوف المنتخب اليمني علاء الصاصي ليضع زميله عبد الواسع المطيري في انفراد كامل بحارس العنابي قاسم  لتسنح له فرصة مؤكدة  ويصنع الفرحة الاولى لليمنيين فلم يتوان المطيري في تسديد الكرة ولكنها تبتعد عن مرمى العنابي وسط دهشة لاعبي اليمن وجماهيره الكبيرة التي لم تصدق أن الكرة لم تسكن الشباك.

ليتبقى دقائق قليلة من عمرشوط المباراة الأول وحماس قائم من لاعبي المنتخبين وظهورواضح لـ ماجد محمد والهيدوس وبوضيف من الجانب القطري , في المقابل ظهرت لمسات الصاصي المتميز والحبيشي وعياش صمام الأمان لليمنيين .

وقبل النهاية تشهد د 40 تلاعب واضح من لاعبي المنتخب القطري وسيطرة ميدانية على الكرة وسط قلة حيلة من لاعبي اليمن, وتتواصل محاولات القطريين على فك شفرة دفاعات المنتخب اليمني وهجمة أخيرة للمهاجم الخطير ماجد محمد ويُسدد الكرة في المرمى وتصدي رائع من حارس عرين المنتخب اليمني ليكون رجل المباراة في شوطها الأول .

تتزايد محاولات لاعبي العنابي في ظل نتيجة التعادل التي آلت إليه نتيجة شوط المباراة الأول , وبالتالي ليس لديه آمال حقيقية لتجاوز الدور المقبل, وتظهر أولى الهجمات القطرية على يد مهاجم العنابي ماجد محمد الذي استطاع استقبال تمريرة مميزة من الهيدوس وقام على الفور بالتسديد على المرمى اليمني التي علت القائم .

استعاد المنتخب اليمني بعض من بريقه التي ظهرعليه خلال مواجهته الماضية أمام البحرين , في المقابل لاحظنا تراجعاً نسبياً  للاعبي المنتخب القطري .

قام مدرب المنتخب القطري بلماضي بنزول مشعل عبد الله بديلاً لماجد محمد لكي يُحدث بعض من الحماس بالجانب الهجومي الذي وجدناه في شوط المباراة الثاني به بعض القصور والضعف .

صراع بين لاعبي الوسط في الفريقين للسيطرة على وسط الملعب , وحتى الدقيقة 65  لم نجد أية خطورة خلال شوط المباراة الثانية من كلا الفريقين في ظل محاولات قطرية غير فعالة و جرأة يمنية تجد الإشادة من خبراء الكرة .

د70 تصويبة صاروحية من مهاجم المنتخب القطري وتصدي مدهش لحارس اليمن محمد عياش ليحفظ شباكه نظيفة.

ويقوم بلماضي بنزول إسماعيل محمد بديلاً عن علي أسد وهو أحد ورقات المدرب الجزائري , واستماتة من مدافعي المنتخب اليمني تحول بين مهاجمي العنابي وإحراز الأهداف .

في الدقائق الأخيرة من المباراة استحواذ للكرة من قبل لاعبي العنابي ولكن دون فرص حقيقية للتهديف , ومن عرضية خطيرة من محمد موسى ظهير أيمن المنتخب القطري لتجد رأس إبراهيم ماجد في الميعاد ويضرب الكرة بقوة بدون دقة لتبتعد الكرة على يسار حارس المنتخب اليمني .

تتوالى العرضيات من الجانب الأيمن ومن الوسط لتُعلن الدقيقة 83 عن هدف ضائع للاعب مشعل عبدالله الذي ضرب الكرة برأسه لتعلو القائم ويفتقد لاعبو العنابي لهدف مؤكد, بعدها يظهر البديل إسماعيل محمد الذي قام بتسديد كرة قوية من داخل منطقة جزاء اليمنيين إلا أن المتألق عياش ظهر وكأنه لاعب من كوكب آخر وردة فعل مميزة يُطيح بآمال القطريين في إحراز هدف .

ويمنح حكم المباراة يعقوب عبد الباقي فرصة أخرى للعنابي للهجوم من أجل إحراز الهدف من خلال وقت إضافي كبير  ولكن يجد تماسك دفاعي من المنتخب اليمني الذي لم يهتز , لينتهي اللقاء وفرحة عارمة للمنتخب اليمني أمام حسرة من لاعبي العنابي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*