جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الصالح: “المعامل” أنجزت مشاريعها على أكمل وجه وفي مقدمتها مشروع إعادة تأهيل التربة الملوثة

الصالح: “المعامل” أنجزت مشاريعها على أكمل وجه وفي مقدمتها مشروع إعادة تأهيل التربة الملوثة

وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات “المعامل” على توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم الواحد بواقع 20 فلساً للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تاريخ الاستحقاق طبقاً للقوانين المرعية.
وأعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي مؤيد حمد مساعد الصالح خلال الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات “المعامل” التي عقدت بنسبة حضور بلغت .79.73% الموافقة على جميع بنود جدول أعمال الجمعية وفي مقدمتها البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2022م.
وأوضح الصالح أن “المعامل” حققت إيرادات تشغيلية بلغت 25.9 مليون دينار وصافي أرباح 2.69 مليون دينار كويتي خلال عام 2022، مقارنة بإيرادات بلغت 28.6 مليون دينار كويتي وصافي أرباح بمبلغ 4.32 مليون دينار خلال عام 2021م، مشيراً إلى أن ربحية السهم الواحد بلغت 22.68 (فلس للسهم) عام 2022، مقارنة بـ 36.5 فلس للسهم خلال عام 2021م.
وأكد الصالح أن عام 2022 شهد الكثير من الأعمال والإنجازات المتميزة لـ “المعامل” وفق استراتيجيتها القائمة على الدقة والالتزام بالجودة والمواعيد المقررة، وفي مقدمتها مشروع إعادة تأهيل التربة ومعالجتها من التلوث وإعادتها صديقة للبيئة، وذلك بالتعاون مع شركة نفط الكويت والأمم المتحدة ونقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة الذي تحقق وفق الجدول الزمني المقرر، والذي يضاف إلى سجل الشركة الحافل بالنجاحات في مجالات مشاريع البنية التحتية والطرق والجسور وغيرها من المشاريع التي تنفذها “المعامل”، وأيضا أعمال الصيانة المدنية والصحية الشاملة في جميع الكليات والمراكز التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (المنطقة الأولى).
ولفت الصالح إلى المناقصات التي تمت ترسيتها على “المعامل” ومنها تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة حظائر طائرات ومستودعات لقاعدتي عبدالله المبارك الجوية ونواف الأحمد الجوية، مع هندسة المنشآت العسكرية بوزارة الدفاع، وإضافة حزم أعمال الشركات الأخرى إلى الحزمة الرئيسية لـ “المعامل” في عقد أعمال توسعة مبنى المركز العلمي حيث أصبحت “المعامل” المقاول الرئيسي للمشروع.
كما تطرق الصالح إلى الانتهاء من مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طبقة الاسفلت السطحية والبنود المرتبطة بها لمشروع مدينة صباح الأحمد قطاع (B)، وتسليمه للمؤسسة العامة للرعاية السكنية. وأيضا انتهاء أعمال عقد صيانة شبكة مجاري الأمطار والصحية في محافظة مبارك الكبير مع وزارة الأشغال.
وأعلن الصالح عن وجود عدد من المناقصات الحكومية والخاصة التي شاركت بها “المعامل” وقدمت أسعاراً تنافسية معرباً عن أمله بأن تتم ترسية بعضها على الشركة في 2023، وبذل الجهود لإنجازها على أكمل وجه، مبينا كذلك دور القطاع التجاري في “المعامل” كتوريد المصاعد والسلالم الكهربائية وتركيبها وعقود أحواض السباحة وقسم الرخام.
وقد وافقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الأعمال الذي تضمن سماع ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 والمصادقة عليه، وسماع تقرير مراقب حسابات الشركة عن البيانات المالية لذات السنة والمصادقة عليه، كما ناقشت الجمعية العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 20 فلساً لكل سهم تستحق للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد بتاريخ 1 يونيو 2023، وتاريخ التوزيع بتاريخ 7 يونيو 2023.
وتوجه الصالح بالشكر إلى جميع العملاء والشركاء والجهات التي تتعامل مع “المعامل” وإلى مجلس الإدارة ولجميع المساهمين على ثقتهم الغالية ودعمهم خلال عام 2022، مؤكداً الاستمرار ببذل المزيد من الجهود لتحقيق الأفضل دائما وفي جميع مجالات عمل الشركة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*