جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الخالد يدشن عدداً من الآليات الحديثة لـ«الإطفاء»

الخالد يدشن عدداً من الآليات الحديثة لـ«الإطفاء»

دشن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد اليوم، في مركز الإسناد عدداً من آليات الإطفاء الحديثة بحضور رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد. وقد أشاد الخالد بما تقوم به «الإطفاء» للحفاظ على الأرواح والممتلكات لتحقيق الأمن المجتمعي، مبيناً أن «هذه الآليات ما هي إلا وسيلة لمساعدة رجال الإطفاء على أداء مهامهم الجسيمة المناطة بهم، والمطلوب من المجتمع هو التعاون وتضافر جميع الجهود لتقليل نسب الحوادث من خلال اتباع إرشادات السلامة والوقاية وتكثيف البرامج التوعوية للوصول الى جميع الأهداف المرجوة».

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام إن الآليات الجديدة التي تم تدشينها ودخلت الخدمة يبلغ عددها 55 آلية متنوعة بمواصفات خاصة ومنها على سبيل المثال لا الحصر آلية استطلاع للمواد الخطرة والإشعاعات، وآلية عمليات بحرية، وآليات للمكافحة والإنقاذ وزوارق بحرية. و سيتم توزيعها على مراكز الإطفاء للمساعدة بعمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ”.

وأوضحت أن «معظم الآليات مزودة بأحدث أنظمة الاتصالات والملاحة ولها القدرة على مكافحة الحرائق بكفاءة عالية مما يقلل في الجهد والوقت المستغرق، ما يساهم بتقليل الخسائر والأضرار».

حضر التدشين نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع الشؤون الهندسية وتكنولوجيا المعلومات اللواء موسى حسين أكبر وعدد من قياديي «الإطفاء».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*