جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / «الأزرق» يتدرّب مكتملاً الليلة

«الأزرق» يتدرّب مكتملاً الليلة

يخوض منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريبه الليلة، على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي بصفوف مكتملة استعداداً لمواجهة طاجيكستان الودية المقررة بعد غد الثلاثاء.

وكان «الأزرق» باشر تدريباته الليلة الماضية بمشاركة اللاعبين الذين لم يخوضوا مواجهة الفيلبين كاملة فيما خضع الاساسيون الى تدريب استشفائي.

وينتظر ان يكون اللاعبون المشاركون في المباراة قد خضعوا الى الفحص الروتيني من قبل الجهاز الطبي للمنتخب للاطمئنان على عدم وجود إصابات.

وكان المدرب استبعد اللاعب عبدالرحمن الشرهان من قائمة المباراة بعد تعرّضه لإصابة خلال التدريبات حيث يخضع الى برنامج علاجي بأمل لحاقه بلقاء طاجيكستان.

وعاد اللاعبون الى المعسكر المغلق في احد الفنادق، بعد مران الأمس بعدما قضوا الليلة السابقة في منازلهم عقب انتهاء اللقاء مع الفيلبين والذي انتهى بفوز «الأزرق» بهدفين دون مقابل، الجمعة، على استاد جابر الدولي.

وسجل البديلان بدر طارق من تسديدة بعيدة (72) وعلي خلف إثر متابعة ناجحة لتمريرة أحمد الزنكي (84) هدفي «الأزرق».

وبدأ المدرب البرتغالي روي بينتو المباراة بتشكيلة ضمت الحارس سليمان عبدالغفور والمدافعين راشد الدوسري وخالد ابراهيم وحمد حربي وحمد القلاف وفي الوسط، سلطان العنزي ومهدي دشتي وعيدالرشيدي ومبارك الفنيني وفواز العتيبي وفي الهجوم شبيب الخالدي وفقاً لتوزيعة 4-2-3-1.

وبعدما انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، أجرى المدرب أكثر من تبديل دفع من خلاله بالعناصرالتي كانت وراء هدفي الفوز.

وأبدى رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبدالله الشاهين، ارتياحه للنتيجة التي خرج بها «الأزرق» من اللقاء مؤكداً في تصريحات بعد المباراة أنه وأعضاء الاتحاد واللجان العاملة يركزون حالياً على إعادة المنتخب للمكانة التي يستحقها على مستوى التصنيف الدولي.

وقال إن الفوز على منتخب الفيلبين، المتقدم في تصنيف الاتحاد الدولي، وفي المباريات المقبلة، من شأنه أن يُحسّن ترتيب «الأزرق».

بدوره، أعرب، صاحب الهدف الأول لمنتخب الكويت، بدر طارق، عن سعادته بالمساهمة بتحقيق الفوز الذي وصفه بـ«المهم رغم ان المباراة ودية وسيسهم بتحسين تصنيف المنتخب».

واكد طارق على أن المنتخب استفاد من التجربة أمام المنتخب الفيلبيني معتبراً انه لايوجد منافس سهل على الساحة الدولية.

وفي الاطار ذاته، ينتظر أن يصل اليوم وفد منتخب طاجيكستان وذلك استعداداً لمواجهة «الأزرق» في مباراة يسعى فيها الأخير لتحقيق الفوز الودي الثاني توالياً والذي سيُسهم برفع تصنيفه الدولي وبالتالي تفادي خوض الدور التمهيدي للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر في أكتوبر المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*