الرئيسية / عربي وعالمي / أنباء عن إحالة مرسى و10 قيادات إخوانية للمحاكمة بأحداث (الاتحادية)

أنباء عن إحالة مرسى و10 قيادات إخوانية للمحاكمة بأحداث (الاتحادية)

الحقيقة – وكالات

ترددت أنباء عن أن النيابة العامة المصرية فى طريقها لإحالة الرئيس المعزول، محمد مرسى، و10 قيادات إخوانية للمحاكمة الجنائية، بتهمة الاعتداء واحتجاز وتعذيب المتظاهرين السلميين أمام قصر الاتحادية، بحسب ماذكرت جريدة اليوم السابع.
وكانت النيابة العامة المصرية أمرت اليوم بحبس القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة تحقيقات تجريها معه لاتهامه بتحريض أعضاء الجماعة على ارتكاب جرائم عنف وقتل واشتباك ناري مسلح بالقاهرة منتصف يوليو الماضي.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن رئيس النيابة الكلية أحمد عبداللطيف انتقل الى سجن (طره) جنوبي القاهرة حيث قام باستجواب البلتاجي بشأن ما هو منسوب إليه من اتهامات سبق وأن قررت النيابة حبس كل من القياديين بالجماعة أسامة ياسين وصفوت حجازي احتياطيا على ذمتها.
وأسندت النيابة إلى البلتاجي تهم التحريض على القتل العمد والشروع في القتل تنفيذا لغرض إرهابي والبلطجة والترويع وإدارة عصابة مسلحة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها .
كما اسندت اليه تهم التحريض على تعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامتها للخطر وإحراز الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بواسطة الغير والتحريض على إطلاق النيران صوب المواطنين والمنشآت.
واشارت الوكالة الى أن البلتاجي أنكر خلال التحقيقات ما هو منسوب إليه من اتهامات وأكد عدم ارتكابه لها فيما قامت النيابة بمواجهته بالأدلة المقدمة ضده والمتمثلة في تحريات الجهات الأمنية التي أكدت ارتكابه للجرائم موضوع التحقيقات بطريق التحريض.
وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق البلتاجي في هذه القضية عقب انتهاء فترات حبسه الاحتياطي على ذمة تحقيقات بشأن اتهامات مشابهة ضده في وقائع أخرى سبق وأن جرى التحقيق معه فيها بمعرفة نيابات مختلفة.
وكانت النيابة العامة جددت اليوم حبس المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف ورئيس مجلس الشعب السابق والقيادي بالجماعة محمد سعد الكتاتني لمدة 15 يوما احتياطيا للمرة الرابعة على ذمة تحقيقات تجريها معهما في قضية تتعلق باتهامهما بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب إرشاد الجماعة بضاحية (المقطم) خلال أحداث 30 يونيو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*