الرئيسية / محليات / الفريق الفهد يصدر تعميمين بشأن عقد دورتين تدريبيتين للترقي

الفريق الفهد يصدر تعميمين بشأن عقد دورتين تدريبيتين للترقي

أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد، تعميماً بشأن عقد دورة تدريبية لضباط الصف من رتبة (وكيل أول ضابط) الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تمهيداً لترقيتهم إلى رتبة (ملازم).. وذلك تنفيذأ لأحكام القرار الوزاري رقم 1850 لسنة 2010 بشأن دورة تدريبية لضباط الصف من رتبة (وكيل أول ضابط) الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تمهيداً لترقيتهم إلى رتبة (ملازم) شريطة توافر الشروط الواردة بالمادة (3) من القرار الوزاري رقم 1129/1999 بشأن لائحة الترشيحات لترقيات أعضاء قوة الشرطة.
ويتضمن التعميم عقد دورة تدريبية لضباط الصف من رتبة (وكيل أول ضابط) الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الذين أمضوا (15) عاماً في العمل بقوة الشرطة منها أربع سنوات على الأقل في رتبة (وكيل أول ضابط) تمهيداً لترقيتهم إلى رتبة (ملازم) وذللك وفقاً للشروط الواردة بالقرارين الوزاريين رقمي (1850/2010) و(1129/1999) سالفي الذكر.
وتضمن التعميم بـأنه على ضباط الصف من رتبة (وكيل أول ضابط) الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها التقدم إلى الإدارة العامة لشئون قوة الشرطة لتقديم ما يثبت ذلك خلال الفترة من 18/10/2015 حتى 22/10/2015.
كما أصدر تعميماً آخر بشأن عقد دورة تدريبية لترقية ضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية، وذلك نفاذاً للمادة (71) مكرر من القانون رقم (23) لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة وتعديلاته التي تنص على أن ويجوز بقرار من الوزير ترقية ضباط الصف الذين يحصلون على مؤهل جامعي أو ما يعادله يستلزم الحصول عليه دراسة مدتها أربع سنوات على الأقل بعد الثانوية العامة إلى رتبة (ملازم).
ويشترط في جميع الحالات السابقة أن يكون قد مضى على بقاء ضابط الصف خمس سنوات على الأقل في خدمة قوة الشرطة مع اجتياز دورة تدريبية يحدد مدتها وشروط الالتحاق بها واجتيازها بقرار من وكيل الوزارة.
ويتضمن التعميم عقد دورة تدريبية لضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية تمهيداً لترقيتهم إلى رتبة (ملازم) وذلك وفقاً للشروط الواردة بالمادة (71 مكرر) سالفة الذكر والمادة (3) من القرار الإداري رقم (1285/2001) بشأن دورة تدريبية.
وتضمن التعميم بأنه على ضباط الصف الحاصلين على مؤهل جامعي أو ما يعادله يستلزم الحصول عليه دراسة مدتها أربع سنوات على الأقل بعد الثانوية العامة طبقاً للمادتين سالفتي الذكر التقدم إلى الإدارة العامة لشئون قوة الشرطة بالشهادة الحاصل عليها خلال الفترة 18/10/2015 حتى 22/10/2015

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*