الرئيسية / محليات / العميد العنزي يستقبل وفد أعضاء النيابة العامة الاماراتي خلال زيارتهم للأدلة الجنائية

العميد العنزي يستقبل وفد أعضاء النيابة العامة الاماراتي خلال زيارتهم للأدلة الجنائية

استقبـل مديــر عـــام الإدارة العامــة للأدلــة الجنائيـــة بالانابــــة العميد / حماد العنزي ومساعده العقيد / عيد راشد العويهان وعدداً من مدراء الادارات ورئيس قسم البحث والتطوير زين العتيبي وفد من أعضاء النيابة العامة بدولة الامارات العربية المتحدة.

وقد رحب العميد / العنزي بالحضور واطلعهم على دور الإدارة باعتبارها إحدى أجهزة وزارة الداخلية في حفظ الامن وتعقب الخارجين على القانون واحقاق العدل في تقديم المذنبين إلى جهات التحقيق وفق الأدلة الجنائية ، حيث قدم عرضاً تفصيلياً عن الهيكل التنظميي للإدارة العامة للأدلة الجنائية قدم فيه شرحاً وافياً عن دور الإدارة في المنظومة الأمنية وبعض القضايا المعقدة التى نجحت الإدارة في ايجاد حــلاً لها من خــلال قواعـــد البيانـــات المستخدمـــة البصمــات – البصمة الوراثية الصور ) وكذلك احصائيات البصمات التعريفية والبصمة الوراثية وعينات إثبات البنوة والقضايا الجنائية بإدارة الاستعراف الجنائي .

كما تطرق إلى المشاريع الحالية والمستقبلية بما فيها المبنى الجديد للادارة والذي تسعى الإدارة من خلالها لمواكبة التطور في الدول المتقدمــة فيما يخص عمل الادلة الجنائية والدعم المميز الذي تقدمه وزارة الداخلية من أجل توفير كافة سبل الرقي بعمل الإدارة .

كما استمع الضيوف إلى شرحاً مفصلاً وافياُ عن الرقابة النوعية قدمه رئيس قسم ضبط الجودة راشد الظفيري وقدمت إدارة مسرح الجريمة نبذة عن عمل الادارة وأقسامها من قبل العقيد / عيد العويهان حيث تم التطرق لقسم الآثار المادية التابع للإدارة ودوره الحيوي في كيفية التعامل مع الادلة والحفاظ عليها وقدمت تلك المعلومات مشرف كيمياء هالة العجمي وانتقل الحديث إلى قسم المضاهاة الفنية حيث تحدث اختصاصي أول قيس العنزي عن البصمات وكيفية حفظها لما لها من أهمية بالغة في مسرح الجريمة .

ثم انتقل الضيوف إلى إدارة الاستعراف حيث قام مساعد مدير الادارة الدكتور / محمد العنزي بتقديم عرضاً مختصراً عن دور الادارة وجميع الامور المتعلقة والخاصة بالحمض النووي والدور الذي تلعبه الإدارة في حل العديد من القضايا الخاصة بهذا الامر .

واستمع الضيوف إلى نبذة عن آلية عمل إدارة المختبرات الجنائية من قبل مدير الادارة جاسم المنصوري فيما أوضحت اختصاصي أول مختبر طبي حنان جراغ من قسم المخدرات والمؤثرات العقلية طريقة فحص المخدرات والمؤثرات العقلية.

فيما قام اختصاصي أول مختبر طبي ياسر الهاشمي من قسم السموم بالقاء الضوء على عمل القسم والمهام المنوطة به.
وتم الانتقال إلى إدارة تحقيق الشخصية والبحث الآلي واستقبلهــم مساعد مدير الإدارة المقدم/ عبدالرحيم العوضي وأعطى نبذة عن آلية عمل الادارة واختصاصاتها وربطها مع الجهات المعنية بدول مجلس التعـــاون لـــدول الخليــج العربيــة ، ثم تحـدث رئيس قسم البحث الفني

بالادارة النقيب / على بوصلحة عن آلية الربط بين الإدارة وجميع منافذ الكويت سواء مطار الكويت أو المنافذ البرية والبحرية للتحقق من البصمات الخاصة بالمبعدين والمطلوبين .

وتم الانتقال لإدارة الطب الشرعي تحدث مدير الإدارة الدكتور أسعد مهدي عن كيفية الكشف عن الجرائم من خلال عدد من الخطوات للوصول إلى الحقائق .

وفي نهاية الزيـــارة قدم العميد/ حماد العنزي درعاً تذكارياً للوفد الزائر فيما أعرب الوفد عن جزيل الشكر وعظيم تقديره للقائمين على الأدلة الجنائية لما لقوه من كرم الضيافة وحسن الوفادة كما أبدوا اعجابهم بالتطور الملحوظ في العمل والانجازات غير المسبوقة في مجال الأدلة الجنائية .

News_5628_2_F86A0116 [1600x1200] News_5628_1_F86A0239 [1600x1200] News_5628_Main_F86A0134 [1600x1200] News_5628_3_F86A0211 [1600x1200]

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*