الرئيسية / عربي وعالمي / هادي: الميليشيات الانقلابية تسعى لتنفيذ خططها ، هيئات اغاثية عقدت اجتماعا في الرياض لبحث التنسيق الاغاثي باليمن

هادي: الميليشيات الانقلابية تسعى لتنفيذ خططها ، هيئات اغاثية عقدت اجتماعا في الرياض لبحث التنسيق الاغاثي باليمن

جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم اتهامه ‘للمليشيات الإنقلابية’ بسعيها لفرض قانون القوة على الشعب اليمني من خلال ‘تمرير مخططاتها التي كانت معدة سلفا في نقل تجربة دخيلة على المجتمع اليمني’.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن هادي تأكيده خلال لقائه قيادات سياسية ومدنية من محافظة تعز اليمنية أن ‘النصر سيكون حليف المقاومة’.
وقال أن التقدم الذي تحرزه المقاومة في معظم المحافظات سيستمر تباعا ‘حتى تحرير كل محافظات البلاد من القوى الإنقلابية الغاشمة’.
وجدد الرئيس اليمني تأكيده ايضا أن شرعية التوافق التي أجمع عليها الشعب اليمني هي الباقية ‘وان كل المشاريع الصغيرة تتهاوى أمام إرادة الشعب ومصيرها الزوال’.
وحث المقاومة الشعبية في محافظة تعز على وحدة الصف وتجاوز أي خلافات أو تحديات في هذه المرحلة الراهنة والظروف من تاريخ اليمن ‘لمواجهة العدوان الغاشم الذي يستهدف الإنسان والتعايش بمفهومه الشامل’.
وكان هادي قد تعهد في وقت سابق بإن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لن تألو جهدا في مواصلة عملية استعادة الدولة والعودة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

ومن جانب آخر عقد مسؤولو هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر خليجية وعربية ودولية اجتماعا تشاوريا اليوم لمناقشة سبل تنسيق الجهود الاغاثية لمساعدة المحتاجين في اليمن.
وقال ممثل دولة الكويت في الاجتماع نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتية أنور الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع انه تم بحث التنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية لادخال المساعدات الاغاثية والطبية الى اليمن خلال الايام المقبلة.
وأضاف الحساوي ان المساعدات موجهة لاغاثة النازحين واللاجئين الذين يعانون من ظروف صعبة حيث يفتقرون لابسط المقومات الحياة الاساسية مؤكدا حرص جميع الجمعيات والهيئات المشاركة على تحقيق النتائج المثلى من تلك المساعدات الانسانية لضمان وصولها وتوزيعها بالشكل المطلوب.
وعبر عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للاغاثة والعمل الانساني في الرياض وهيئة الهلال الأحمر السعودي على جهودهم الكبيرة في تقديم المساعدات وتسهيل وصولها إلى الشعب اليمني وتسهيل مهمة فريق الجمعية في نقل المساعدات الإغاثية إلى الشعب اليمني وتذليل جميع العقبات والمعوقات لإنجاح هذه المهمة.
وتطرق الى دور جمعية الهلال الأحمر الكويتية مشيرا الى انها لبت النداء الذي أطلقته الامم المتحدة منذ بداية الأزمة اليمنية لاغاثة الشعب اليمني في سد النقص الشديد في الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأضاف ان الكويت تبرعت ب100 مليون دولار تم توزيع 40 طن ادوية حتى الان وجاري حاليا ارسال 25 الف سلة غذائية كما سيتم إرسال مساعدات اخرى في القريب العاجل.
يذكر أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي أطلقت حملة شعبية في ابريل الماضي لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن تضامنا مع الظروف الصعبة التي يواجهها الأشقاء في اليمن نتيجة لنقص الدواء والمواد الغذائية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*