الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون

انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون

انطلقت هنا الليلة فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته ال30 التي تقام على اطلال مدينة جرش الاثرية المقامة 50 كيلومترا شمالي العاصمة الاردنية عمان ويعود تاريخها الى القرن الرابع قبل الميلاد.
واعلن رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور انطلاق فعاليات المهرجان بايقاد شعلة المهرجان بالنياية عن العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.
وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان امين العاصمة عمان عقل بلتاجي في كلمته الافتتاحية ان المهرجان يشكل مصدرا لتوسيع افاق المعرفة من خلال مضامينه المعرفية والفنية الراقية التي تعكس الابداع الانساني في منطقة يتنازعها الدمار وينمو فيها الحزن والاسى.
ويشارك في المهرجان فعاليات فنية وثقافية عربية واجنبية تقدم على مدى 10 ايام عروضا فنية وشعرية ومسرحية ومنتجات حرفية ومشغولات يدوية.
ويستضيف المهرجان في دورته الحالية فنانين وفرقا فنية من دولة الكويت وفلسطين ولبنان ومصر وموريتانيا وتركيا واسبانيا وفرنسا والصين واميركا.
ويختتم الفنان الكويتي عبدالله الرويشد الامسيات الفنية للمهرجان بامسية تقام في الاول من اغسطس المقبل على المسرج الجنوبي لمدينة جرش وهو مدرج روماني تقليدي اقيم اواخر القرن الاول للميلاد ويتسع لحوالي ثلاثة الاف شخص.
وكانت فعاليات المهرجان في ليلته الاولى اردنية بامتياز وخصصت لفنانين اردنيين ادوا مغناة تمجد بلدهم.
وتشارك في المهرجان 12 جمعية تعاونية خيرية تعرض منتجات وحرف يدوية تعود بالفائدة على المجتمع المحلي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*