الرئيسية / عربي وعالمي / 15 مليون دولار من الكويت للأونروا

15 مليون دولار من الكويت للأونروا

حصل لاجئو فلسطين المتضررون جراء النزاع السوري على تبرع مرحب به للغاية بقيمة 15 مليون دولار من الكويت من خلال الأونروا. وسيعمل ها التبرع السخي من الحكومة الكويتية على توفير مساعدة طارئة للاجئي فلسطين الذين يبحثون عن الملاذ لدى البلدان المجاورة ولأولئك الذين لا يزالون محاصرين في سورية.

وفي تعليقه على هذا التبرع، قال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول: ‘لدى الأونروا 3,700 موظف وموظفة يتحلون بالشجاعة والتفاني في سورية، ومن خلال عملهم فإن هذا التبرع سيساعدنا على الاستمرار بتقديم خدمات التعليم والصحة الطارئة علاوة على توفير الدعم الغذائي والنقدي للاجئي فلسطين في سورية. كما أن هذا التبرع سيساعدنا أيضا على تقديم المساعدة لأولئك الذين فروا من سورية إلى البلدان المجاورة، وتحديدا لبنان. إن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها دولة الكويت سخاءها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتجاه الأونروا؛ ونحن ممتنون للغاية لحكومة وشعب دولة الكويت’.

وقد أصبح النزاع السوري الدائر واحدا من أخطر التحديات التي واجهتها الأونروا طوال ستة عقود عملت خلالها مع لاجئي فلسطين. وفي الوقت الذي يستمر العنف فيه، فإن أثره على لاجئي فلسطين قد زاد وأدى إلى نزوح أكثر من 50% من إجمالي عدد اللاجئين المسجلين، بما في ذلك ما يزيد على 270,000 لاجئ نزحوا داخل سورية نفسها. وعلى الرغم من التحديات الكبيرة، فلا تزال الوكالة مستمرة في تقديم خدمات الإغاثة الطارئة والصحة والحماية والتعليم للاجئي فلسطين في سورية ولأولئك الذين فروا إلى أقاليم عمليات الأونروا الأخرى في البلدان المجاورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*