الرئيسية / أقسام أخرى / البيئة والطبيعة / فريق غوص النادي العلمي يؤكد دعم العمل التطوعي للبيئة البحرية

فريق غوص النادي العلمي يؤكد دعم العمل التطوعي للبيئة البحرية

اكد فريق الغوص الكويتي التابع للنادي العلمي الكويتي حرصه على تعميق دوره في غرس قيم العمل التطوعي وابراز أهمية المحافظة على البيئة البحرية من خلال تواصل حملاته لصيانة وتنظيف المرابط البحرية القريبة من الجزز والشعاب المرجانية.
وقال العضو الإستشاري في مجلس إدارة النادي ومشرف عام إدارة علوم البيئة البحرية علي السبيعي في تصريح صحافي اليوم ان الفريق وضمن خطته الإستراتيجية السنوية وجهوده لنشر الوعي البيئي للمحافظة على مكونات البيئة البحرية قام بحملة صيانة وتنظيف للمرابط البحرية القريبة من الجزر والشعاب المرجانية في المنطقة الجنوبية للبلاد.
وأوضح ان هذه الحملة تأتي ضمن الحملات المتواصلة على المرابط البحرية التي يقوم بها الفريق حول الشعاب المرجانية والجزر الجنوبية خلال فصل الصيف من كل عام نظرا لتزايد أعداد مرتادي البحر والغواصين في هذا الوقت.
وذكر ان الفريق تابع وضع المرابط في (قطعة بنية) وهي ستة مرابط بحرية اذ تمت صيانة المرابط التالفة منها وتنظيفها مؤكدا مواصلة الفريق لحملته للمحافظة على البيئة البحرية ومكوناتها بصيانة وتنظيف المرابط البحرية القريبة من جزيرتي (أم المرادم وقاروه) كمرحلة ثانية.
وبين السبيعي أن الشعاب المرجانية ذات بنية ضعيفة جدا وان إلقاء الأدوات المستخدمة لرسو القوارب (الأنكر والمرساة) قد تؤدي إلى تحطيمها موضحا ان نموها بطيء جدا ويتطلب نمو سنتيمتر واحد إلى أكثر من عام كامل.
واوضح ان الفريق لاحظ اثناء الحملة ان المرابط البحرية في (قطعة بنية) قليلة وبحاجة الى زيادة أعدادها نظرا لإزدياد عدد مراكب الغوص والصيد والتنزه تفاديا لتحطمها وخرابها والمحافظة عليها من التدمير لسوء الإستخدام.
وذكر ان الفريق لن يألو جهدا في متابعة وتركيب المرابط البحرية والصيانة الدورية لها لاسيما القريبة من الجزر والشعاب المرجانية وانشاء ومتابعة المحميات البحرية لتأهيل واستيطان الأسماك القاطنة في الشعاب.
ودعا السبيعي مرتادي البحر بالتحلي بالمسؤولية وعدم الإستهتار بمكونات البيئة البحرية التي تعتبر ثروة طبيعية ويجب المحافظة عليها من الخراب والتحطيم لاسيما الشعاب المرجانية التي تعتبر موطنا للأسماك النادرة.
واعرب عن الشكر لاعضاء الفريق على جهودهم المتواصلة للحفاظ على البيئة البحرية وحماية الثروة الطبيعية كما شكر ومرتادي البحر والغواصين على استخدامهم المرابط البحرية للرسو داعيا مرتادي البحر بتبليغ الفريق بأي ملاحظات أو مقترحات حول المرابط البحرية.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*