الرئيسية / محليات / «الصحة»: 2068 زيارة طبية منزلية قُدمت لكبار السن وذوي الإعاقة الشديدة خلال عام

«الصحة»: 2068 زيارة طبية منزلية قُدمت لكبار السن وذوي الإعاقة الشديدة خلال عام

أعلنت وزارة الصحة عن قيام الفرق الطبية التابعة لخدمة تقديم الرعاية الصحية في المنازل بإجراء أكثر من 2068 زيارة طبية منزلية في مختلف محافظات البلاد، وذلك خلال الفترة من 12 مايو 2022 حتى 4 مايو الجاري، وفق تقرير الإحصائيات الدورية للخدمة.

وشملت الزيارات تنفيذ 173 زيارة في محافظة الجهراء و 269 في الأحمدي، و 157 في مبارك الكبير، و 280 في الفروانية، و 137 في حولي، و 1052 حالة في العاصمة.

وتضمنت الزيارات متابعة كبار السن وذوي الإعاقة الشديدة عبر فرق طبية متعددة التخصصات، لافتة إلى أن من بين أبرز الخدمات الصحية المقدمة خلال الزيارات الاستشارات الطبية والتقييم السريري وعلاج الأمراض المزمنة، وخدمات التمريض، والتغذية العلاجية، وخدمات الصيدلة ومأمونية الأدوية، والعلاج الطبيعى وإعادة التأهيل، والعلاج بالعمل والتأكد من مأمونية البيئة المنزلية، وعلاج مشاكل البلع والنطق، والرعاية التلطيفية للحالات المتقدمة لمرضى السرطان، والتقييم عن بعد لحالات العيون، وتبديل الشق الحنجري، وتقديم التطعيم للأمراض الموسمية.

هذا ويتم تقديم طلب الخدمة عبر موقع الوزارة، وذلك من يوم الأحد إلى الخميس، من الساعة (8 صباحا – 7 مساءً)، عدا الخميس من الساعة (8 صباحا – 1 ظهراً)، مع إرفاق التقارير الطبية الخاصة بالمراجع، كما بالإمكان التقديم وطلب الخدمة من خلال المركز الصحي وفقا لمنطقة السكن.

وأكدت الوزارة أن تواصل تقديم الخدمة يأتي انطلاقا من الحرص على أعلى ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية، وتعزيز العيش الكريم للمواطن، استنادا إلى مرتكزات خطة التنمية ورؤية كويت جديدة 2035 في شأن الخدمة الصحية، والاستمرار بالارتقاء بمستوى جودتها، وتقديمها وفق أفضل المعايير للمواطنين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*