الرئيسية / Technology / تطبيق ينقل المعارض الفنية والتجارب التفاعلية من الميتافيرس إلى هاتفك

تطبيق ينقل المعارض الفنية والتجارب التفاعلية من الميتافيرس إلى هاتفك

تم إنشاء تطبيق كوري للهواتف الذكية يُدعى ArtzMe لسد الفجوة بين الفنانين والجمهور، وهو يحاول إحداث ثورة في عالم الفن من خلال منح الفنانين والجمهور الأدوات التي يحتاجون إليها لإنشاء الفن وتجربته والاستمتاع به في جميع أنحاء العالم باستخدام تقنيات الميتافيرس.

التطبيق متوفر لكل من هواتف iOS وأندرويد، ويريد ArtzMe إضفاء الطابع الديمقراطي على الفن من خلال كسر الحواجز أمام دخول الفنانين الشباب الناشئين، مما يسمح بتقدير أعمالهم من قبل مجموعة أكبر من الأشخاص دون الحواجز القياسية للوصول الاحترافي، وروتين المعارض. الطريقة التي يقوم بها ArtzMe بهذا هو الاعتماد على ثلاث ميزات أساسية تجعل الفن في متناول الجميع.

ويمكن فصل تطبيق ArtzMe إلى ثلاث ميزات، يتم الوصول إليها جميعاً من خلال الشاشة الرئيسية. الميزة الأولى، التي يطلق عليها اسم Artz Filter، تجلب المرشحات الفنية إلى العالم الحقيقي من خلال قوة الواقع المختلط. ويمكن الوصول إلى المرشحات المختلفة مباشرة داخل التطبيق، مما يمنح المستخدمين القدرة على تركيب المنحوتات الفنية والعناصر في مقاطع الفيديو والصور الخاصة بهم، تمامًا مثل أدوات الواقع المعزز التي تظهر على تطبيقات الوسائط الاجتماعية، ولكن مع تركيز فني أكبر.

وتتيح لك الميزة الثانية، التي تحمل الاسم الرمزي Artz Frame، إحضار الفن إلى مساحتك الخاصة. وبينما تساعد المرشحات في تركيب الفن في مقاطع الفيديو العادية، يتيح لك Artz Frame تزيين جدران منزلك بطريقة فنية.

ويقوم التطبيق بمسح محيطك، مما يتيح لك إضافة فن الواقع المعزز إلى الجدران بحيث يمكنك الرجوع إليها وقتما تشاء. وتساعد هذه الميزة في تقليل اعتماد الفنان على المعارض لعرض أعماله ومشاهدتها من قبل الجمهور. بدلاً من ذلك، يمكن تصفح تطبيق ArtzMe والتواصل مباشرة مع الفنانين الذين يرغبون في شراء أعمالهم الفنية. وعلى عكس الوسطاء الذين يأخذون عمولات كبيرة (تصل إلى 50%) من الفنانين للمبيعات، فإن هذه الميزة لا تستغل الفنانين. بدلاً من ذلك تتيح لهم مشاركة عملهم بحرية مع جمهور عالمي.

الميزة الثالثة هي الأكثر طموحاً لدى ArtzMe حتى الآن. ويساعد الفلتر، المسمى Artz Scan، على تحويل الفن إلى تجربة غامرة أكثر من خلال السماح له بتجاوز المستوى المسطح ثنائي الأبعاد. ومع ميزة Artz Scan، يمكن إحياء العمل الفني ببساطة عن طريق رفع الكاميرا ومسح القطعة الفنية ثنائية الأبعاد للكشف عن تجربة ثلاثية الأبعاد متعددة الحواس مرتبطة بها.

ويمكن للفنانين استخدام هذه الميزة لإضافة طبقات من الخبرات إلى فنهم، إما من خلال الرسوم المتحركة أو النصوص أو التفسيرات الصوتية أو الصور المجسمة. وتعمل هذه التجربة على تمكين كل من الفنان والمشاهد على حدٍ سواء، مما يساعد الأول على إنتاج الفن والأخير يستهلك الفن بطريقة لا تستطع المعارض التقليدية تقليدها، بحسب موقع يانكو ديزاين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*