الرئيسية / محليات / الحجيلان: العديد من الأنشطة والرحلات للمتسابقين وضيوف «جائزة القرآن الكريم»

الحجيلان: العديد من الأنشطة والرحلات للمتسابقين وضيوف «جائزة القرآن الكريم»

أكد رئيس لجنة البرامج والأنشطة في جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في نسختها الحادية عشرة فهد الحجيلان أن جميع اللجان العاملة في الجائزة تبذل جهوداً مضنية حتى تخرج الجائزة بأبهى صورة، كاشفا أن لجنة البرامج والأنشطة قامت بتخصيص العديد من الأنشطة والرحلات للمتسابقين وضيوف الجائزة بهدف الترويح عنهم وتثقيفهم حول تاريخ دولة الكويت.

وقال الحجيلان إن انطلاقة الأنشطة ستكون بقيام المتسابقين وضيوف الجائزة بصلاة الجمعة في مسجد الدولة الكبير بتاريخ 14 أكتوبر المقبلمع حضور فقرة عرض فيلم وثائقي عن تاريخ المسجد الكبير، ثم يتوجه المتسابقون والضيوف لزيارة معلم من معالم الكويت المشهورة وهو أبراج الكويت، وسيتجول الجميع في قبّة الكرة الكاشفة فيها ومن ثم تناول وجبة الغداء.

وأضاف: وفي 15 أكتوبر ستنطلق رحلة إلى المركز العلمي ( الأكواريوم ) للاطلاع والتعرف على الأحياء المائية، ومن بعدها زيارة لحديقة الشهيد والاستمتاع بأجوائها الخلابة وحدائقها الجميلة مع زيارة المتحف الموجود هناك.

وتابع: وفي تاريخ 16 منه سيزور المتسابقون والضيوف متحف بيت العثمان للتعرف على جانب من جوانب تاريخ دولة الكويت، مع شرح توضيحي من قبل مرشدين في المتحف، وبعدها يتناول الجميع وجبة الغداء في ( بوم الهاشمي ).

ولفت إلى أنه في يوم 17 أكتوبر تم تخصيص رحلة إلى مركز عبدالله السالم الثقافي وهو من المراكز المتميزة في العديد من العلوم والمجالات العلمية والثقافية والتاريخية، وتُختتم الرحلات بزيارة لسوق المباركية التراثي وزيارة كشك مبارك وذلك يوم 18 أكتوبر.

وأضاف: إن اللجنة خصصت مسابقة ثقافية إلكترونية لعموم الجمهور الكريم، وتم رصد 50 جائزة نقدية بقيمة 50 دينارا لكل فائز.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*