الرئيسية / عربي وعالمي / يونس الخنفر .. خمسون عاماً في عشق القادسية

يونس الخنفر .. خمسون عاماً في عشق القادسية

صُدم عشاق ومحبو نادي القادسية بوفاة المغفور له يونس الخنفر المشجع القدساوي المعروف من ذوي الهمم، والذي عُرف بحبه وارتباطه الشديد بالنادي ولاعبيه على مدار اكثر من خمسين عاماً، حرص خلالها على حضور كافة مباريات الاصفر وتشجيعه بقوة، رغم إعاقته التي كانت رمزاً في حب وحماس المشجعين.

الخنفر كان صاحب السبق في الحصول على استثناء خاص من قبل اتحاد الكرة الكويتي في سبعينات القرن الماضي، للدخول بكرسيه المتحرك لمتابعة المباريات من أرضية الملعب، ليتم فيما بعد فتح المجال امام ذوي الهمم للتواجد في الملاعب.

يستذكر حارس مرمى القادسية الأسبق عبدالحميد الشطي مباراة القادسية وسانتوس البرازيلي عام 1973 بقيادة الاسطورة بيليه، وحرص يونس الخنفر على التواجد في المباراة رغم التواجد الجماهيري الكبير، ليقوم بعد ذلك بيليه بتلبية طلبه بالتقاط صورة تذكارية معه داخل الملعب.

ويشير الشطي الى الدور الكبير ليونس وقربه من لاعبي الاصفر على مر العصور، مؤكداً على حزن الجميع بعد تلقي خبر وفاته، خاصة انه كان متواجداً بالنادي كعادته قبل ايام قليلة.

نجم القادسية الحالي فهد الأنصاري أكد ايضاً لـ«القبس» أن الجميع سيفتقد لوجود يونس ومؤازرته للفريق في كافة الظروف، مشيراً إلى أنه كان يملك تأثيراً كبيراً على الجماهير من خلال حثهم على التواجد ومساندة الفريق في أوقات التعثر.

أما رئيس رابطة جماهير نادي القادسية هيثم السني فأشار الى الدور المهم للخنفر خلال لقاءات الفريق، مؤكداً على انه كان دائم التواصل معه من داخل الملعب، حيث كان يقوم بتوجيهه لتشجيع اللاعبين خاصة عندما يتأخر الفريق في النتيجة مؤكداً على ان الدور الحقيقي للجمهور يكون أهم في اوقات التعثر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*