الرئيسية / محليات / سفير بنغلاديش: قدّمنا عرضاً لتجهيز القوات المسلحة الكويتية بالزي العسكري

سفير بنغلاديش: قدّمنا عرضاً لتجهيز القوات المسلحة الكويتية بالزي العسكري

كشف سفير جمهورية بنغلاديش لدى البلاد اللواء محمد عشيق الزمان، أن بلاده بانتظار الموافقة النهائية من الكويت فيما يتعلق بتجهيز الجيش الكويتي باللباس العسكري الجديد، مشيراً من ناحية أخرى، إلى أنه في أغسطس المقبل، سيكتمل وصول الممرضين والممرضات الـ 300 إلى الكويت.

وفي تصريح صحافي على هامش حفل استقبال أقامه لأبناء جاليته لمناسبة عيد الأضحى المبارك، وصف عشيق الزمان التعاون العسكري بين بلاده والكويت بأنه ممتاز وذلك منذ العام 1991، وتابع: في سبتمبر من العام الماضي، جدّدنا ولمدة 5 سنوات إضافية اتفاقية عسكرية بيننا، وهناك زيارات متبادلة بين المسؤولين العسكريين من البلدين، وأنا واثق بأن ثمة فرص كبيرة في المستقبل.

وأضاف: قدّمنا عرضاً لتجهيز القوات الكويتية بالزي العسكري، كما قدّمنا نماذج عن هذه الملابس، ونحن بانتظار الموافقة الرسمية عليها حتى نبدأ بتسليم الجيش الكويتي البدلات الجديدة، إضافة إلى أننا نصنّع الأحذية العسكرية، ولكننا لا نبيع الكويت أي تجهيزات قتالية أو ذخائر.

وأوضح عشيق الزمان، أنه يوجد نحو 5 آلاف عنصر بنغالي يخدمون في صفوف القوات الكويتية، 50% منهم جنود لا يزالون يخدمون في بنغلاديش، ولكنهم يأتون للخدمة في الكويت لمدة 4 سنوات وهناك من يمدّد خدمته لمدة تصل أحياناً الى 12 عاماً، والـ 50% الباقون، يخدمون في الجيش الكويتي كعمال وسائقين.

ورداً على سؤال عما اذا كان هناك أي تعاون عسكري قريب أجاب: لدينا تمرين عسكري محتمل لمكافحة الإرهاب في نوفمبر المقبل وهو دوري سيعقد هذه المرة في في دكا.

وفيما يتعلق بالعلاقات الطبية بي البلدين، أعرب سفير بنغلاديش عن سعادته لأنها المرة الأولى التي نحضر بها ممرضات وممرضين من جميع الاختصاصات من بنغلاديش إلى الكويت.

وأضاف: كما تعلمون، لدينا اتفاقية بين البلدين لإحضار أكثر من 300 ممرض وممرضة، وفي 14 يوليو الجاري، سيصل 104 ممرضين، في حين سيصل الباقون تدريجياً، ليكتمل العدد في شهر أغسطس المقبل، مع العلم انه لغاية اليوم وصل 86 ممرض وممرضة الى الكويت.

وعن عدد الجالية البنغالية في الكويت، قال عشيق الزمان، لدينا نحو 250 ألف مواطن، مشيراً إلى أنه من عاداتنا بعيد الأضحى المبارك في بنغلاديش، يتوافد المواطنون لتهنئة المسؤولين، لذلك، يشاركنا اليوم في هذه المناسبة، بعض المسؤولين العسكريين من بنغلاديش وبعض رجالات الأعمال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*