الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / سليمان البسام: مسرحية «اي ميديا» تمثل الكويت في ميلانو

سليمان البسام: مسرحية «اي ميديا» تمثل الكويت في ميلانو

أثر النجاح الايجابي الذي حققته مسرحية ( اي ميديا ) للمبدع المسرحي الكويتي سليمان البسام ومجموعة الجوائز التى حصدتها  في مهرجانات قرطاج والقاهرة للمسرح التجريبي تحط رحالها يوم الثاني من يوليو الجاري في مدينه نابولي  الايطالية وعلى اهم صالاتها المسرحية .
وفي تصريح خاص قال المخرج الكويتي سليمان البسام ان مسرحية ( اي ميديا ) تواصل جولتها العالمية بعد مهرجانات ايام قرطاج المسرحية حيث تم حصد ثلاثة جوائز وايضا مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي حيث تكرر حصاد الجوائز ومن بعدها تم تقديم المسرحية في بيروت والكويت  لتاتى بعدها الرحلة الى عدد من المسارح العالمية والاقليمية ومنها مسرح  نابولي الذى يمثل احد اهم المسارح الاوروبية وحري بالذكر ان بيننا الكثير من التعاون الفني والانتاجي المشترك . كما ستواصل المسرحية جدول رحلاتها لعدد اخر من المهرجانات خلال موسم الصيف والخريف .
وعن تقديم عروضه على المسارح الاوربية قال البسام : ليس بمستغرب ان اقدم احد اعمالي على المسارح الاوروبية فهو نهج رحت اشتغل علية منذ مرحلة مبكرة من مشواري المسرحي حيث الاشتغال على الفكر الانساني الشمولي الذى يمس المشاهد في كل مكان وزمان .واشير الى ان جميع اعمالي المسرحية كانت قد جابت المسارح العالمية واليوم حينما تاتى ( اي ميديا ) فانها تأتى على نفس النهج لتحلق بعيدا في فضاءات عالمية ابعد وارحب واعمق .
وحول   مسرحية  «آي ميديا» أشار المخرج البسام: هي العمل الثاني من ثلاثية الأعمال المستوحاة من النصوص القديمة بعد مسرحية «أور» التي قدمتها عام 2018، وفي «آي ميديا» نستمد من تآكل مفهوم الحقيقة في عالمنا الرقمي قراءة لـ«ميديا» في منظومة نظام قمعي في عصر الاستبداد التكنولوجي، ويصور لنا النص ميديا كمهاجرة عربية مثقفة مسيسة، تجد نفسها في خلاف عميق مع العالم من حولها، الأمر الذي يدفعها لتصعيد وتيرة العنف بشكل لاعقلاني داخل فضائها العائلي .
هذا وستقدم مسرحية ( اي ميديا ) على مسرح مساء يوم السبت الثاني من يوليو الجاري على مسرح – بوليتما في  مدينة نابولي الايطالية . والمسرحية من تمثيل هاله عمران وسليمان البسام واسامه جامعي ..

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*