الرئيسية / محليات / مجلس إدارة هيئة القصر بحث وضع الاستثمارات وتقارير اللجان المختصة

مجلس إدارة هيئة القصر بحث وضع الاستثمارات وتقارير اللجان المختصة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون القصر، اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور فؤاد عبد الله العمر نائب رئيس مجلس الإدارة.
وأوضح مدير عام الهيئة بالإنابة م. حمد عبد اللطيف البرجس في بيان صحافي بهذه المناسبة أن المجلس ناقش بنود جدول الأعمال واطلع على بيان بشأن ما تم تنفيذه من القرارات السابقة لمجلس الإدارة في المجالات المختلفة.
وفي مجال الاستثمار كشف البرجس عن أن المجلس ناقش تقريرا عن أداء استثمارات الهيئة خلال الربع الأول من العام 2022، وذلك بعد العرض على لجنة تنمية أموال القصر بجلستها الثالثة لعام 2022 والتي انعقدت في مايو الماضي.
وأضاف أن المجلس ناقش أيضا التقارير المرفوعة من الإدارة التنفيذية ومن عدة لجان أهمها تنمية الاثلاث الخيرية والتدقيق. حيث بحث المجلس توصية لجنة التدقيق بشأن تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2020/2021 وردود الهيئة عليها.
وشدد البرجس على أن الهيئة ومن خلال توجيهات مجلس إداراتها ولجانها المتخصصة وأعمال إدارتها التنفيذية تتابع وبشكل دوري تقارير الجهات الرقابية وتحرص على التواصل الفعال مع مختلف الجهات وذلك في إطار حرص إدارتها على تطبيق معايير السلامة والشفافية في أعمالها.
وأضاف ان الهيئة نجحت وبفضل توجيهات مجلس إدارتها ولجانها المتخصصة وجهود إدارتها التنفيذية في مواصلة تطوير خدماتها وتحسين أدائها في مختلف المجالات ولاسيما اداءها المالي والاستثماري، مشيرا الى ان الهيئة تستهدف بالمقام الأول تعزيز سلامة ومتانة مركزها المالي وسياستها الاستثمارية والسعي لتحقيق أعلى العوائد الممكنة لصالح المشمولين برعايتها، في ضوء الضوابط التي تتناسب وخصوصية وضع الهيئة وطبيعة عملها.
وقد ثمن مجلس إدارة الهيئة جهود المدير العام بالإنابة، وكافة العاملين بالهيئة لتحقيق الرسالة النبيلة لخدمة القصر والمشمولين برعاية الهيئة في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*