الرئيسية / محليات / مسؤول أممي يشيد بحرص الكويت على تلبية نداءات الاستغاثة وإعانة المحتاجين حول العالم

مسؤول أممي يشيد بحرص الكويت على تلبية نداءات الاستغاثة وإعانة المحتاجين حول العالم

أشاد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان عبدالله الدردري اليوم الأحد بحرص دولة الكويت على تلبية نداءات الاستغاثة وإعانة المحتاجين حول العالم والتحرك الميداني السريع تجاه الدول المنكوبة والمحتاجة.
وقال الدردري لوكالة الأنباء الكويتية عقب لقائه في مقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي نائب رئيس مجلس إدارتها أنور الحساوي، إن الكويت دأبت على أن تكون حاضرة في مختلف الفعاليات والمحافل الدولية التي تحمل في ثناياها تعزيز العمل الإنساني العالمي الداعم للاجئين والمنكوبين.
وأعرب عن تقديره لدور الجمعية في مساندة الشعوب التي تتعرض إلى الكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية وتعاونها وتنسيقها الدائم مع الشراكات والمنظمات الدولية والأممية في المجال الإنساني.
وأوضح أنه اطلع والوفد المرافق له خلال اللقاء على حجم البرامج الإنسانية التي ينفذها (الهلال الأحمر) على المستويين المحلي والدولي ومساهمات الجمعية الأخيرة للشعب الأفغاني.
وذكر أنه بحث مع الحساوي الكثير من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني والصحي لمصلحة الشعب الأفغاني داعيا إلى إغاثة هذا الشعب والمساهمة في توفير احتياجاته من الغذاء والمستلزمات الصحية والتعليمية لأنه بحاجة ماسة إلى الدعم والوقوف إلى جانبه أكثر من أي وقت مضى.
وبين الدردري أن الشعب الأفغاني جراء الأحداث التي يشهدها منذ فترة طويلة وسط أوضاع إنسانية صعبة يعاني نقصا شديدا وحادا في المواد الغذائية والطبية وغيرها من الاحتياجات الأخرى.
من جانبه أعرب الحساوي في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بزيارة الدردري للاطلاع على نشاطات وإنجازات الجمعية محليا ودوليا والتي ترفع اسم الكويت عاليا على مستوى العالم.
وأشاد ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جمهورية أفغانستان الذي يقدم المساعدات والعون للشعب الافغاني الذي هو بأمس الحاجة للمساعدة الإنسانية.
وأوضح أن اللقاء تناول المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين لاسيما الأخيرة التي قدمت للشعب الأفغاني بالتعاون مع المنظمات الإنسانية والهلال الأحمر القطري.
وأشار إلى أن لدى الجمعية الكثير من المشاريع والأنشطة لمصلحة المحتاجين في كثير من دول العالم ومنها توفير الغذاء والتعليم والعلاج والدواء داعيا الجميع إلى دعم هذه الجهود الإنسانية التي تقوم بها الجمعية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*