الرئيسية / رياضة / «القطرية».. رحلات مكوكية مع 4 شركات طيران خليجية

«القطرية».. رحلات مكوكية مع 4 شركات طيران خليجية

في إطار التزامها باستضافة بطولة كأس العالم «FIFA قطر 2022™»، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط، بوصفها حدثا احتفاليا عربيا شاملا، تتعاون الخطوط الجوية القطرية مع خطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية، والطيران العماني والخطوط الجوية السعودية، لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة لحضور المباراة في اليوم ذاته والاستمتاع بتجربة استثنائية.

وتم إبرام هذه الشراكة الجديدة بين شركات الطيران الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي، عبر توقيع مذكرة تفاهم في وقت سابق أمس، وأعلن عنها خلال مؤتمر صحافي عقد في العاصمة القطرية، الدوحة، حيث حضر توقيع الاتفاقية كل من: أكبر الباكر، وم.ياسر الجمال، وغيث الغيث، وم.معن رزوقي، وعبدالعزيز الرئيسي، والكابتن ابراهيم الكوشي.

وسيتمكن عشاق كرة القدم بالكويت وعمان والسعودية والإمارات، من حجز رحلاتهم المباشرة ليوم واحد لحضور المباريات في اليوم ذاته، وتم تصميم هذه الخدمة الاستثنائية بهدف تمكين المشجعين من السفر بسلاسة إلى الدوحة ليتمكنوا من حضور مبارياتهم، والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي تتألق بها دولة قطر احتفالا بهذه البطولة، وذلك قبل مغادرة الدوحة في اليوم ذاته.

وستنطلق عملية بيع تذاكر المباريات المباشرة للذهاب والعودة في اليوم ذاته بأسعار تنافسية للغاية، وذلك إلى جانب الرحلات المتناوبة من دبي وجدة والكويت ومسقط والرياض، وسيحظى المسافرون الذين يقومون بحجز إحدى الرحلات لحضور المباراة والعودة في اليوم ذاته، برحلة سلسة تشمل خدمات المواصلات المخصصة للنقل من المطار إلى استاد المباراة وبالعكس.

وسيتمكن المشجعون الذين يحجزون هذه الرحلات، من الوصول إلى الدوحة صباحا والمغادرة مساء، دون الحاجة إلى الإقامة الفندقية في الدوحة، وعلاوة على ذلك، ستتيح سياسة عدم تسجيل الأمتعة عند السفر، إمكانية الوصول والمغادرة من الدوحة بكل يسر وسهولة.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر «يعتبر نقل مشجعي كرة القدم والشغف المشترك في هذه الرياضة في صميم هذه الشراكة الاستثنائية مع شركات الطيران الخليجية، ونفتخر بإتاحة هذه الفرصة أمامنا لتوحيد جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، واستضافتهم في بلادنا للاستمتاع بنسخة مبهرة من هذه البطولة، مع التعريف بثقافتنا العريقة وضيافتنا الأصيلة».

وأضاف «ستكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، الأمر الذي نعتبره فوزا للمنطقة بأسرها وليس فوزا لقطر وحدها».

وزاد الباكر «بفضل هذه البطولة ستتاح الفرصة أمامنا لتعزيز أعمالنا مع العديد من شركات الطيران الإقليمية في المنطقة، ومن شأن هذا التعاون بين الخطوط الجوية القطرية وخطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والطيران العماني والخطوط الجوية العربية السعودية، أن يتيح للمسافرين المزيد من المرونة السفر، الأمر الذي سيساهم في دمج ثقافات هذه البلدان معا، ويمنح مشجعي كرة القدم الفرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات في الشرق الأوسط».

من جانبه، قال المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث م. ياسر الجمال «لقد أعلنا منذ البداية، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، هي بطولة المنطقة بأسرها، ويأتي الإعلان عن خدمة Match Day Shuttle ليجعل من حضور آلاف المشجعين من الشرق الأوسط والعالم العربي لهذه البطولة، أمرا في غاية اليسر والسهولة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث، «من دواعي سرورنا أن نكون جزءا من هذه الشراكة الاستثنائية الفريدة مع (القطرية) وشركات الطيران الوطنية لدول الخليج، وستتيح هذه الشراكة أمامنا إمكانية الترحيب بالمزيد من مشجعي كرة القدم والزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة غنية لكرم الضيافة الأصيل والثقافة العريقة التي تتمتع بها منطقتنا العربية، وفي أعقاب استضافتنا مؤخرا لواحد من أهم الأحداث العالمية في دبي، فإننا ندرك مدى التأثير الإيجابي للفعاليات المماثلة، ليس على قطاعي السفر والضيافة فحسب، وإنما أيضا على القطاع الاقتصادي بأسره ورفع المعنويات العامة للمجتمع، وإنه ليحدونا الشرف لإتاحة الفرصة أمامنا للمساهمة في لعب دور مهم لدعم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وتمكين الجماهير من المشاركة في متعة هذه الرياضة المذهلة، من خلال 30 رحلة مكوكية يوميا بين مدينتي دبي والدوحة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للطيران العماني، عبدالعزيز الرئيسي «نحن فخورون بالانضمام إلى شركائنا من شركات الطيران الوطنية لدول الخليج العربي، لإتاحة سبل النقل الجوي أمام مشجعي كرة القدم لحضور بطولة كأس العالم، والمساهمة في تعزيز تجربتهم مع خيارات السفر المريحة والسلسة التي تم تصميمها لتتناسب مع الجداول زمنية المزدحمة في تلك الفترة، وتعد الرحلات الجوية Match Day Shuttle طريقة مذهلة تتيح للجماهير إمكانية الاطلاع على المزيد من الثقافات الغنية التي تزدهر في منطقتنها العربية، وفي الوقت الذي ترحب فيه قطر بالعالم بأسره على أرضها، فإن الطيران العماني يرحب بجميع المسافرين على متن طائراته، للاستمتاع بالاستقبال المميز وكرم الضيافة العماني الأصيل».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية، الكابتن إبراهيم الكوشي، «سنقدم رحلات جوية من بوابتين رئيسيتين هما الرياض وجدة، متيحة بذلك خيارات السفر السلسة أمام جماهير كرة القدم للسفر بسهولة لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ المرتقبة، وفي إطار الروح الرياضية التي تجمعنا، نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا من جميع أنحاء العالم لزيارة منطقتنا العربية، وتجربة الضيافة السعودية المميزة على متن الطائرة، فضلا عن استكشاف ثقافتنا الأصيلة وتراثنا الفريد».

يذكر أنه في سبتمبر 2021، أطلقت الخطوط الجوية القطرية باقات سفر استثنائية لحضور بطولة كأس العالم، تشمل، تذاكر حضور المباريات وتذاكر السفر وخيارات الإقامة، ويمكن للمشجعين الحصول على تذاكرهم للحضور وتشجيع فريقهم المفضل خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: qatarairways.com/FIFA2022.

وفي إطار تنفيذ مهمتها المتمثلة بجمع الشعوب معا من خلال الرياضة، تملك الناقلة محفظة رعايات رياضية عالمية من اتحادات كرة القدم مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف)، كما ترعى الناقلة عددا من أقوى أندية كرة القدم في العالم، بما في ذلك نادي السد، وبوكا جونيورز، وبايرن ميونيخ، وكاس يوبين، وباريس سان جيرمان.

كما تواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها، حيث تسير رحلاتها حاليا إلى أكثر من 140 وجهة عالمية.

ومع إضافة العديد من الرحلات إلى الوجهات العالمية الر ئيسية، تتيح الخطوط الجوية القطرية أفضل خيارات السفر لمسافريها ليتمكنوا من التخطيط لرحلاتهم أينما يرغبون بكل يسر وسهولة.

كما حاز مؤخرا مقر عمليات الناقلة القطرية، مطار حمد الدولي، على جائزة «أفضل مطار في العالم» لعام 2021 من شركة سكاي تراكس العالمية، ليحتل بذلك المرتبة الأولى عالميا على مستوى المطارات.

التذاكر وخيارات الإقامة

ذكرت «القطرية» أنه يمكن للمشجعين الراغبين بحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، زيارة الموقع: qatar2022.qa لحجز تذاكر المباريات وخيارات والإقامة والحصول على معلومات حول بطاقة «هيا ـ Hayya».

يذكر أن القطرية بوصفها شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) منذ عام 2017، شملت الناقلة الوطنية لدولة قطر برعايتها نسختين من بطولة كأس العالم للأندية في عامي 2019 و2020، وبطولة كأس العرب FIFA™.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*