الرئيسية / رياضة / القادسية تجاوز الفحيحيل بثنائية… والعربي ضرب الشباب برباعية في الممتاز

القادسية تجاوز الفحيحيل بثنائية… والعربي ضرب الشباب برباعية في الممتاز

عبر فريقا القادسية والعربي لكرة القدم الفحيحيل والشباب على الترتيب في مواجهتي بختام الجولة 16 من منافسات الدوري الممتاز، ورفع الأصفر رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع، وهو نفس رصيد العربي الذي صعد إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن الأصفر، في حين تجمد رصيد الفحيحيل والشباب عند 12 نقطة في المركزين السابع والثامن على الترتيب في جدول المسابقة.

في المباراة الأولى بين القادسية والفحيحيل لم يتأخر القادسية في افتتاح التسجيل عن طريق راشد الدوسري إثر كرة بينية من بدر المطوع أودعها الدوسري في شباك حارس الفحيحيل خالد عجاجي.

وسيطر القادسية بعد الهدف على مجريات اللعب واضاع لاعبوه عدة فرص امام مرمى خالد العجاجي ، في حين اعتمد الفحيحيل على الهجمات المرتدة والتي كانت اخطرها تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء للسوري ماردكيان تكفلت بها العارضة في نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر اللعب سجالا بين الفريقين ومع مرور الوقت رمى الفحيحيل بثقله في النواحي الهجومية سعيا لتعديل النتيجة، وكاد ان يحقق ما ارد إلا أن السوري ماردكيان أضاع ركلة جزاء احتسبها الحكم عبد الله الجمالي “65”، اثر عرقلة المهاجم هنري داخل منطقة الجزاء.

ونجح القادسية في تعزيز تقدمه مضيفا هدف الاطمئنان عن طريق عيد الرشيدي الذي استلم كرة عرضية من تراشي داخل منطقة الجزاء وسددها ارضيه على يمين الحارس خالد العجاجي “86” لتنتهي المباراة بفوز الاصفر بهدفين نظيفين.

فوز بالأربعة

وفي مباراة العربي والشباب على استاد نادي الكويت، لم تكن مهمة الأخضر صعبة في تجاوز أبناء الأحمدي برباعية مقابل هدف واحد.

أهداف المباراة جاءت في الشوط الثاني، بعد ان انتهت الحصة الأولى بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وافتتح الليبي محمد الصولة اهداف اللقاء بعد ان تحصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح “57”، بعدها أضاف البديل السنغالي ابلاي هدف ثاني اثر خروج خاطئ من حارس الشباب أحمد دشتي “61”، واستطاع الشباب في تقليص الفارق بهدف لاحمد بو مريوم في الدقيقة “65”، اثر تمريرة متقنة من زيد زكريا.

ولم تكن مساعي الشباب كافية لإدراك التعادل، ليضيف العربي هدفين عبر ابلاي “81”، ومحمد صولة “86”، لتنتهي المباراة برباعية مقابل هدف واحد، وتزيد مهمة الشباب صعوبة للبقاء في الممتاز.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*