الرئيسية / محليات / صباح الخالد يتفقد الحدود الشمالية غداً

صباح الخالد يتفقد الحدود الشمالية غداً

يقوم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بزيارة تفقّدية للحدود الشمالية، غداً الخميس، للاطلاع على الجهوزية الأمنية واستعدادات رجال أمن الحدود.

وقالت مصادر أمنية رفيعة لـ«الراي» إن زيارة الخالد بدعوة من وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ويرافقه فيها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وكبار القياديين والمسؤولين، وتشمل مواقع حدودية عدة.

وأضافت المصادر أن هدف الزيارة هو التأكد من تأمين الحدود الشمالية بين الكويت والعراق، والوقوف على الجهوزية والاستعدادات الأمنية لقطاع المنافذ في وزارة الداخلية، والاستماع إلى شرح مفصل عن مدى استعداد القوات الأمنية الكويتية لحماية وسلامة أراضي البلاد، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية قامت في الفترة الأخيرة بتركيب أحدث وأفضل تقنيات المراقبة الحرارية والليلية، إضافة إلى الأسلاك الشائكة والسواتر الترابية، لتأمين الحدود الكويتية مع العراق.

ونوّهت المصادر بما وصل إليه رجال الأمن من منتسبي أمن الحدود من الكفاءة العالية لحماية البلاد من عمليات التهريب والتسلل، والتي تم القضاء عليها بالكامل من خلال الدوريات الراجلة وأبراج المراقبة وأجهزة الرصد المسبق لصد ومنع أي اختراق أمني.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*