الرئيسية / محليات / افتتاح مشروع البيوت البلاستيكية للاجئين بشمالي العراق بتمويل كويتي

افتتاح مشروع البيوت البلاستيكية للاجئين بشمالي العراق بتمويل كويتي

(كونا) – افتتح القنصل الكويتي في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم الثلاثاء مشروع البيوت البلاستيكية الزراعية للاجئين السوريين بشمالي العراق والممولة من الجمعية الكويتية للاغاثة.

وجدد القنصل الكندري وقوف الكويت الى جانب اللاجئين السوريين في اقليم كردستان العراق معربا عن الامل في ان تكون هذه المساعدات رافدا من روافد الخير.

واضاف ان المعونات المقدمة من الكويت تأتي تلبية لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح بتقديم الدعم الى اللاجئين والمحتاجين.

وأوضح ان مشروع بناء البيوت البلاستيكية سيسهم في ان دمج اللاجئين السوريين ضمن المجتمع المحلي مشيرا الى شمول المشروع اماكن عدة في المنطقة منها محافظة الموصل وسنجار والمخيم.

وفي تصريح مماثل ل (كونا) قال قائم مقام قضاء سيمل التابع لمحافظة دهوك خليل محمد يعتبر المشروع بداية اساسية وجيدة تمكن اللاجئين من الاعتماد على انسفهم وجني ثمار عملهم وايجاد فرص عمل للكثيرين في الظروف التي يمرون بها.

واعرب محمد باسم الحكومة المحلية بمحافظة دهوك عن الشكر والتقدير للكويت على استمرارها في تقديم المعونات المختلفة للنازحين واللاجئين الموجودين في المنطقة معتبرا ان الكويت مازالت سندا وداعما لاهالي الاقليم.

بدوره تقدم رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية موسى احمد بالشكر لدولة الكويت ومنظماتها الانسانية للمواصلة في تقديم المساعدات المختلة للنازحين واللاجئين المقيمين في الاقليم.

وقال ان العديد من المنظمات الدولية ومنها الامم المتحدة قللت من مساعداتها للنازحين واللاجئين مما زاد من معاناتهم داعيا الدول المانحة والمنظمات الانسانية الاستمرار في تقديم المساعدات خصوصا وان الشتاء على الابواب.

وكانت الكويت قد نفذت مشاريع مماثلة ببناء البيوت البلاستيكية وعددها 40 بيتا بلاستيكيا في انحاء متفرقة منها جبل سنجار ومنطقة النمرود بمحافظة الموصل.

ومولت الكويت الاسبوع الماضي مشروع مبنى مركز لتسجيل اللاجئين لبعثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين العراق بمحافظة اربيل بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*