الرئيسية / محليات / السفير الهندي: 100 ألف من جاليتنا عالقون بالخارج

السفير الهندي: 100 ألف من جاليتنا عالقون بالخارج

كشف السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أن اكثر من 5000 مواطن هندي يدخلون الكويت أسبوعيا بعد خطوة فتح الطيران المباشر بين البلدين، معربا عن أمله في أن يرتفع العدد في المستقبل القريب بعد زيادة السعة الاستيعابية للمطار.

وقال جورج في مؤتمر بمناسبة افتتاح جناح بلاده في معرض دبي إكسبو، إنه لا يوجد اتفاق بين الجانبين حول عدد الطائرات، ولكن المتفق عليه هو عدد الأشخاص الذين يدخلون الكويت اسبوعيا قادمين من الهند.

وأشار إلى وجود 100000 من أبناء جاليته المقيمين في الكويت عالقين الآن في الهند معظمهم لديهم اقامات كويتية صالحة، وهناك عدد منهم انتهت اقاماتهم وهم بصدد تجديدها والحكومة الكويتية والسفارة يقدمون لهم المساعدة في هذا الصدد.

العمالة المنزلية

وبخصوص تخفيض قيمة استقدام العمالة المنزلية الهندية قال: جاليتنا هي الأكبر في الكويت من بين الجاليات الاجنبية، ونحن نعمل مع السلطات الكويتية ومع هيئة القوى العاملة لزيادة عددهم في الكويت، والاسبوع الماضي عقدت اجتماعات مع المسؤولين الكويتيين حول هذا الموضوع وحول الاتفاقية التي وقعت بين البلدين عند زيارة وزير الخارجية الهندي بالكويت حول استقدام العمالة الهندية للكويت، خصوصا في مجال التمريض والطواقم الطبية، مشيرا إلى انهم مستمرون في المباحثات مع الجانب الكويتي بخصوص خفض سعر العمالة المنزلية الهندية لاستقدام اكبر عدد منهم. وأكد جورج أن بلاده تعد اكبر سوق لتكنولوجيا المعلومات في العالم، مشيرا إلى أن عدد الشركات الهندية في الكويت يبلغ 100 شركة بالاضافة الى المقاولين ومقاولي الباطن، معربا عن أمله في ان يتعزز التعاون المشترك والتوثيق بين البلدين، خصوصا بعد السيطرة على جائحة كورونا بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

جناح دائم

وعلى صعيد متصل، كشف جورج عن انطلاق الجناح الهندي الدائم في معرض اكسبو دبي 2020 ابتداءً من 1 أكتوبر، مسيرة الهند الصاعدة لتصبح اقتصادًا بقيمة 5 تريليونات دولار أميركي في عالم ما بعد كوفيد -19.

وذكر أن إكسبو سيعطي دفعة للأعمال الهندية بطريقة كبيرة، وسيضم المعرض أهم الصناعات والشركات والشركات الناشئة والولايات الهندية المختلفة، لافتا الى ان إكسبو سيبرز حرب الهند ضد COVID-19 وظهور البلاد كمركز أعمال عالمي يقدم فرصًا هائلة للعالم ليكون الموضوع الرئيسي لمشاركة الهند في إكسبو 2020 دبي.

وحول اقامة جناح اقتصادي هندي بالكويت على غرار الجناح الهندي في دبي اكسبو 2020، بين جورج ان السفارة تستضيف يوميا معارض، والهند تشارك في اكسبو دبي 2020 بجناح كبير، وهي فرصة ايضا للاصدقاء الكويتيين لزيارة جناحنا في اكسبو دبي الذي سيفتتح في شهر اكتوبر المقبل، وساكون سعيدا بالعمل مع الاصدقاء الكويتيين واقامة معرض هنا بالكويت.

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*