الرئيسية / محليات / العجيل: ناقشتُ في تركيا قضايا مرفوعة بالمحاكم تخص مصالح كويتيين

العجيل: ناقشتُ في تركيا قضايا مرفوعة بالمحاكم تخص مصالح كويتيين

أشاد رئيس المجلس الاعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار أحمد العجيل بنتائج المباحثات القضائية والقانونية التي أجريت مع الجانب التركي وارتكزت على تحقيق الاهداف المرجوة لخدمة مصالح البلدين الشقيقين وتعزيز العلاقات، لافتاً إلى مناقشة بعض القضايا المرفوعة في المحاكم التركية والتي تخص وتتعلق بمصالح المواطنين الكويتيين والاستثمارات الكويتية في الأراضي التركية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العجيل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب عودته للبلاد الجمعة قادماً من تركيا ومشاركته في حفل افتتاح مبنى محكمة التمييز التركية وافتتاح السنة القضائية التركيةالجديدة.

 

وأكد العجيل أن التعاون القضائي بين البلدين الصديقين تعاون قديم، مبيناً انه تم خلال الزيارة الاتفاق على عدة مجالات تعاون أبرزها التعاون مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية ومع محكمة التمييز وتبادل الخبرات والزيارات.

ولفت الى أنه تمت أيضاً مناقشة بعض القضايا المرفوعة في المحاكم التركية والتي تخص وتتعلق بمصالح المواطنين الكويتيين والاستثمارات الكويتية في الاراضي التركية، مؤكداً أن من مصلحة الجانبين الكويتي والتركي سرعة البت في جميع قضايا ومصالح المواطنين الكويتيين المنظورة في المحاكم التركية.

وذكر أنه التقى بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان على هامش حفل افتتاح السنة القضائية التركية وحمله تحياته وتقديره لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وقال ان الرئيس اردوغان «أشاد بدور فريق الاطفاء الكويتي الكبير الذي شارك في اطفاء الحرائق التي اندلعت بالغابات التركية الشهر الماضي».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*